الامنيةالعربي والدولي

تعليق من ’يونامي’ على انفجار البنوك الدموي

أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، الأحد، عن تعازيها لأسر ضحايا انفجار منطقة البنوك شرقي بغداد.
 
وقالت البعثة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (30 تشرين الأول 2022)، “تعازينا القلبية لذوي الضحايا الذين سقطوا بانفجار صهريج قرب ملعب رياضي ببغداد هذه الليلة ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل. ينبغي أن يُفضي التحقيق الشامل في سبب وظروف هذا الحادث المروع إلى المساءلة والوقاية”.
 
وكشف قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، في وقت سابق، الحصيلة النهائية لانفجار صهريج للغاز قرب البنوك شرقي العاصمة. 
 
وقال سليم في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “ناس” (29 تشرين الأول 2022)، إن “انفجاراً حدث بالقرب من الجهة الغربية لقناة الجيش بالتحديد في نهاية منطقة حي القاهرة ضمن كراج للعجلات الحمل ويبدو انه احدى العجلات المركونة كانت صهريج للغاز”.  
  
وبين، أن “الانفجار ادى الى تطاير بعض اجزاء الصهريج وعبرت من غرب القناة الى شرق القناة على ملعب خماسي لكرة القدم ومجاور الملعب كوفي شوب وهناك تجمهر للمواطنين حول الملعب في منطقة الطالبية شرقي العاصمة”.  
  
وأضاف سليم، أن “الانفجار ادى الى استشهاد 9 مواطنين و13 جريحا كحصيلة نهائية تم استحصالها من وزارة الصحة”، لافتا الى ان “الادلة الجناية تعمل في مكان الحادث لمعرفة سبب الانفجار”.  
  
وأوضح، أن “المعلومات توضح ان هناك خلل فني في الصهريج ولا يوجد عمل ارهابي”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار