الامنية

بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة العراق مع سوريا

تنفيذاً للبرنامج الحكومي وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني لتعزيز مستوى الأداء في محاربة الفساد ومكافحة التهريب.

تفقد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي صباح يوم الثلاثاء المصادف ٢٠٢٤/٢/٢٧ منفذ القائم الحدودي وذلك بعد زيارته الميدانية الى منفذ عرعر بوابة العراق مع المملكة العربية السعودية.

عقد الوائلي أجتماع مهم فور وصوله المنفذ بحضور كافة الدوائر العاملة ، اكد خلاله على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتبادل المعلومات والتكامل والتعاون بما يضمن سريان العمل التجاري بانسيابية ومهنية عالية ومتابعة ملف تهريب المخدرات وكافة المواد الممنوعة .

تم الاطلاع على سير العمل ميدانياً في المنفذ ، من خلال تدقيق سجلات المعاملات المنجزة ومتابعة عمل أجهزة السونار والمراكز الكمركية والخدمية الاخرى .

كما تفقد الوائلي عمل الميزان الجسري، وأشرف على كشف البضائع المنجزة معاملاتها ، وتابع أعمال التطوير للبنى التحتية المنجزة من قبل المحافظة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على الربط الشبكي بين منفذ القائم الحدودي ومقر الهيأة ومركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

تأتي هذه الزيارات الميدانية المستمرة التي يجريها رئيس الهيأة إلى كافة المنافذ الحدودية ، من أجل توجيه رسالة لكافة العاملين بالمنافذ الحدودية أن الهيأة برئيسها وموظفيها وضباطها ومنتسبيها ، عازمون على الاستمرار بالإصلاح ومتابعة كافة الثغرات والمخالفات التي تؤثر على سير عملية التبادل التجاري، وكذلك لرفع معنويات العاملين وشحذ الهمم للنجاح في حفظ أمن وسلامة البلاد.

27 شباط 2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار