الامنية

بمشاركة العراق انطلاق اعمال الدورة الـ37 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس

((وان_بغداد))
ممثلا عن السيد وزير الداخلية الدكتور ياسين طاهر الياسري، شارك وكيل وزارة الداخلية للشؤون الادارية والمالية الفريق عبد الحليم فاهم الفرهود والوفد المرافق له ، في أعمال فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي انطلقت اليوم الأحد ، في العاصمة التونسية، بحضور وزراء داخلية الدول العربية ووفود امنية رفيعة ،فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية واتحاد المغرب العربي واتحاد اذاعات الدول العربي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الاوربي والانتربول ومكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب وعدد اخر من الجهات المعنية بالشؤون الامنية ومسؤولين أمنيين رفيعى المستوى.
وافتتح المؤتمر اعماله بكلمة لرئيس الحكومة في الجمهورية التونسية السيد إلياس الفخفاخ، وتخلل المؤتمر العديد من الكلمات لوزراء الداخلية العرب ، فضلا عن كلمة للامين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان .
وناقش المجتمعون جملة من المواضيع المهمة من بينها تقرير الامين العام للمجلس عن اعمال الامانة العام بين دورتي المجلس السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين وتقرير جامعة نايف العربية للعلوم الامنية عن اعمال الجامعة بين الدورتين ذاتها .
كما تضمن جدول أعمال المؤتمر النظر في معايير الإدراج والشطب على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي العمليات الإرهابية ، وإنشاء فريق عمل لرصد التهديدات الإرهابية والتحليل الفوري للأعمال الإرهابية، فضلا عن مناقشة محاور عدة بينها محور مكافحة الإرهاب وتناولت اعمال المؤتمر أيضاً مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة المخدرات والجرائم الإلكترونية بما يسهم في تحقيق التضامن والتعاون العربي لمواجهة التحديات التي تهدد الامن العربي.
وناقشت الدورة ايضا التوصيات الصادرة عن المؤشرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2019 م ، ونتائج الأجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال العام الماضي ، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى الهامة.
هذا وقد سبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري شارك فيه ممثلو أصحاب السمو والمعالي الوزراء ، جرى فيه دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها ، لعرضها على الدورة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار