الامنية

بتهمة الإضرار بالمال العام ‏

النزاهـة تلقي القبض على أعـضاء لجنـة الإطـعـام في السجـن المركـزي ومسؤول بمديرية بلديات ميسان

ميسان / كواكب علي السراي

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحقّ لجنة الإطعام الداخليّ في قسم سجن العمارة المركزيّ ومسؤولٍ في مُديريَّة بلديَّة العمارة , لإحداثهم عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهات التي يعملون فيها .

وأكد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي : تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ أحد أعضاء لجنة الإطعام الداخليّ في قسم سجن العمارة المركزيّ ، فيما سلَّم بقيَّة الأعضاء أنفسهم للجهات المسؤولة ، وتمَّ تسييرهم للعرض أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ ، الذي قرَّر توقيفهم بعد تشخيص الفريق الميدانيّ لمكتب تحقيق ميسان لعددٍ من المُخالفات التي ارتكبتها اللجنة .

وأضاف المكتب : إنَّ الفريق الميداني الذي قام بالتحرّي وجمع المعلومات في قسم سجن العمارة والمراكز والأقسام التابعة لقيادة شرطة ميسان ، شخَّص مُخالفاتٍ في عقد تجهيز النزلاء والموقوفين ، بعد تدقيق مفردات الوجبات المُجهَّزة للسجناء والموقوفين ومُطابقتها مع بنود العقد .

وفي سياق آخر أشار : إلى تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ مسؤول شعبة الأراضي في مُديريَّة بلديَّة العمارة ، على خلفيَّة قيامه بتخصيص (5) قطع أراضٍ لعددٍ من المُوظَّفين ، خلافاً للضوابط والتعليمات , على الرغم من أنَّه سبق تخصيص تلك الأراضي إلى مُوظَّفين آخرين ، مُشيراً إلى أنَّ القاضي المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهم وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات .

وتابع , تمَّ رصد قيام شعبة الاستثمار في المُديريَّة بترويج معاملة إنشاء محطةٍ لتعبئة الوقود في حي الحسين القديم ، وإبرام عقد الإيجار للفرصة الاستثماريَّـة ( محطة الوقود ) دون الحصول على مُوافقة وزارة الأعمار والإسكان والبلديَّات والأشغال العامَّة ، لافتاً إلى عرض الموضوع أمام القضاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة وتحديد المُقصّرين .

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار