الامنية

اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الأربعاء، (17 نيسان 2024)، عن قيمة العقد التسليحي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رسول في تصريح صحفي، ان “زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن نقطة تحول في العلاقات مع الولايات المتحدة في اطار الاتفاقية الاستراتيجية”.

وبين، أنه “لم يكن هنالك أي وفد عسكري خلال زيارة رئيس الوزراء الى الولايات المتحدة، لكن خلال تواجد القائد العام للقوات المسلحة كان هنالك عقد مع الولايات المتحدة بحدود نصف المليار دولار لتجهيز القوات المسلحة العراقية”.

ورأى رسول ان هذا العقد بين بغداد وواشنطن “رسالة للتعاون مع الولايات المتحدة في المجال العسكري، وهي رسالة من القائد العام للقوات المسلحة أنه مهتم ببناء القدرات العسكرية للقوات المسلحة”.

يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت اليوم الأربعاء، عن توقيع صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة بعد لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شيّاع السوداني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية الى العراق، وسيتم تسلّم الطائرات من الولايات المتحدة الى العراق خلال أشهر قليلة، وفقاً للحكومة العراقي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار