الامنيةالعربي والدولي

التحالف الدولي: قرار تخفيض عدد القوات الأمريكية في العراق تأثيره ضئيل على المهام الإجمالية لقوات التحالف المشتركة

((وان_بغداد))
أكد العقيد واين ماروتو، المتحدث باسم قيادة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، اليوم الجمعة (05 كانون الأول 2020)، أن قرار تخفيض عدد القوات الأميركية تأثيره ضئيل على المهام الإجمالية لقوات التحالف المشتركة لهزيمة داعش.

وقال ماروكو في تصريح صحفي، إن “تخفيض عدد القوات الأميركية في العراق ضمن قوات التحالف الدولي لمحاربة (داعش) من 3000 إلى 2500 لن يكون له تأثير كبير في المهام والعمليات التي يقوم بها التحالف لهزيمة (داعش) في العراق وسوريا”.

وبيّن أن “قيادة التحالف ستستمر بعملها من خلال توفير المعلومات الاستخباراتية والدعم اللوجستي إضافة إلى توفير الغطاء الجوي للقوات الشريكة”.

وأشار إلى أن “قيادة قوات التحالف الدولي عمليات العراق ليست قوى قتالية بل إن القوات العراقية تقوم بعملياتها بشكل مستقل، فيما تقوم قوات التحالف الدولي بتوفير الدعم لإتمام عملياتها وتقديم المشورة لهم”.

وأوضح، أن “قوات التحالف الدولي دربت أكثر من 240 ألف عنصر من القوات الأمنية العراقية بشكل جيد يمكنهم من القيام بعملياتهم بشكل جيد”.

وأضاف، أنّ “دور قوات التحالف سيكون إرشاديا بدلا من مرافقتهم في العمليات الميدانية ما يعني الانتقال من التدريب إلى تقديم المشور”.

ولفت إلى أن “التحالف الدولي لمواجهة داعش يسعى إلى المساعدة في جعل العراق مزدهرا ومستقرا من خلال قواته الأمنية القادرة على الدفاع عن سيادة العراق وتأمينه من المتطرفين دون الحاجة إلى مساعدة من أي جهة خارجية”.

وأكد، أن “قوات التحالف الدولي مستمرة في عملها في العراق من خلال حكومته، وفي سوريا بتفويض واضح بموجب القانون الدولي وقرار مجلس الأمن المرقم 2254″، مشيرا إلى أن “التحالف ملتزم بهزيمة داعش وفلوله في أي جزء من العراق وسوريا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار