الامنية

الأسدي مهمتي الجديدة في ذي قار وقتية

((وان_بغداد))
قال رئيس جهاز الأمن الوطني عبدالغني الأسدي، الأحد، إن مهمته الجديدة في ذي قار وقتية.

وأضاف الأسدي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “وان” (28 شباط 2021)، أن “مهمتي كمحافظ لذي قار وقتية والحوارات متواصلة مع أهالي الناصرية لاختيار مايرونه مناسباً”.

وأكد الأسدي أن “الترتيبات جارية لزيارة البابا إلى مدينة أور”.

وأفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، ببدء انتشار قوات الجيش والشرطة في شوارع ذي قار بدلاً من قوات الشغب.

وقال المصدر في تصريح لـ “وان ” اليوم (28 شباط 2021)، إن “الانتشار جاء بتوجيه مباشر من المحافظ عبدالغني الأسدي، استجابة لمطالب المتظاهرين”.

وطالب المحتجون في ذي قار، أمس السبت، بانسحاب قوات الشغب وانزال الجيش العراقي منعا لوقوع أي صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

وأفاد مصدر طبي، أمس السبت، بسقوط عشرات المصابين، من المتظاهرين والقوات الأمنية إثر المواجهات الأخيرة التي اندلعت في محافظة ذي قار.

وقال المصدر في تصريح لـ “وان ” (27 شباط 2021): إن “مواجهات اليوم بين المتظاهرين والقوات الأمنية أسفرت عن إصابة 25 متظاهراً و16 منتسباً من القوات الأمنية”.

وأفاد مصدر حكومي، السبت، بأن عبد الغني الأسدي سيباشر مهامه محافظاً لذي قار اليوم، لحين ترشيح شخصية “مقبولة من أبناء المحافظة”.

وقال المصدر في حديث لـ”وان”، (27 شباط 2021)، إن “عبد الغني الاسدي سيباشر مهامه محافظا لذي قار اليوم لحين ترشيح شخصية مقبولة من أبناء المحافظة اضافة الى مهامه رئيسا لجهاز الأمن الوطني”.

وأضاف أن “الاسدي سيلتقي العديد من الفعاليات الاجتماعية في المحافظة فور مباشرته للتوصل إلى حلول تخدم أبناء المحافظة”.

وأشار الى أن “الاسدي حصل على دعم من رئيس الوزراء للنهوض بواقع المحافظة وتقديم الخدمات لأهلها”.

ووجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق الجمعة، بتكليف رئيس جهاز الأمن الوطني عبدالغني الاسدي بمنصب محافظ ذي قار، بدلاً من ناظم الوائلي.

وقال مصدر حكومي لـ “وان” (26 شباط 2021)، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بالاحداث الاخيرة التي شهدتها ذي قار ومحاسبة المقصرين”.

وبحسب المصدر، “وجه الكاظمي كذلك بتشكيل مجلس استشاري من الشخصيات المرموقة في ذي قار ترتبط به مباشرة لمتابعة اعمار ذي قار واطلاع رئيس الوزراء على كل التفاصيل لحل مشاكل المحافظة”.

وكشف مصدر حكومي، الجمعة، عن تفاصيل إقالة محافظ ذي قار ناظم الوائلي، عقب الاحداث التي شهدتها المحافظة.

وقال المصدر لـ وكالة أرض اشور الإخبارية، إن “رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، أمر بإقالة الوائلي من منصبه، بعد أحداث المحافظة وما رافقها من سقوط ضحايا، من المتظاهرين”.

وأضاف المصدر، أن “الوائلي وعقب إقالته، كتب استقالة (شكلية) ووزعها على وسائل الإعلام، يطلب فيها من رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، قبولها”، لافتاً إلى أن “الكاظمي كلف رئيس جهاز الأمن الوطني، عبدالغني الأسدي بإدارة المحافظة”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار