الامنية

استخبارات حدود المنطقة الرابعة تفكك شبكة لتجارة المخدرات جنوبي محافظة البصرة وتطيح بافرادها وتضبط بحوزتهم /٦/ كليو غرام من مادة الكرستال المخدرة

اعلنت مديرية استخبارات قيادة قوات الحدود/ قيادة حدود المنطقة الرابعه الاستخبارات ، القاء القبض على عائلة تتكون من /٥/ أشخاص وبحوزتهم /٦/ كليو غرام من مادة الكرستال المخدرة ، في قضاء الفاو جنوبي محافظة البصرة.

وافاد مصدر امني ، انه” من خلال متابعة كاميرات المراقبة المنصوبة في مقر امرية حدود السواحل شوهد زورق قادم من الجانب الايراني باتجاه الجانب العراقي في محافظة البصرة، قضاء الفاو، منطقة المعامر،حيث قام برمي “جليكان” باتجاه الضفة الأخرى من الجانب العراقي التي كانت تنتظره فيه عجلة دفع رباعي تقلها عائلة مكونه من خمسة اشخاص .

واضاف” وعلى الفور توجهت قوة من موارد شعبة استخبارات امرية حدود السواحل باتجاه العجلة ، وعند مغادرتها باتجاه الطريق العام فاو – بصرة، اعترضتهم قوة الإستخبارات المكلفة بالواجب ،وبعد تبادل إطلاق النار معهم اصيب احد المنتسبين ،وتمكن أحد الأشخاص من الفرار بعد إلقاء القبض على /٥/ أشخاص كانو داخل العجلة.

وأوضح المصدر، أن ” الاشخاص الذين القي القبض عليهم هم، رجل وامرأة وثلاثة اطفال ،فيما تم نقل المنتسب المصاب الى مستشفى الفاو ،مبينا ، اصابة آلمتهم الذي فر من العجلة خلال تبادل إطلاق النار بقدمه اليسرى.

وبين” وبعد التفتيش الدقيق للعجلة تم ضبط مادة بلورية بيضاء يعتقد بأنها مادة الكرستال المخدرة وتقدر (٦) كيلوغرام.

وتابع المصدر الامني، انه “وبعد ورود معلومات من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي، تفيد بتواجد شخص في منطقة المعامر ، تم تشكيل قوة باشراف مباشر من قبل مدير قسم استخبارات المنطقة الرابعة وبامرة ضابط شعبة استخبارات امرية حرس السواحل، وحدة استخبارات مجموعة زوارق سواحل المنطقة الرابعة ، وقوة ساندة من المجموعة، وسرية مغاوير القيادة ، لتفتيش المنطقة والبحث عن المتهم الهارب.

واكد انه “تم القاء القبض على المتهم الهارب وضبط بحوزته سلاح شخصي “مسدس”،مشيرا إلى أنه” سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين الملقى القبض عليهم وتسليمهم مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة اصوليا.

وواصل المصدر الامني انه، وفي عملية امنية ذي صلة ” وبعد استحصال الموافقات القضائية الاصولية من قبل مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البصرة تم اجراء اتصال هاتفي مسيطر عليه بين المتهم الهارب الملقى القبض عليه مؤخرا من قبل قسم استخبارات المنطقة الرابعة ، بالمدعو (ب) تاجر مخدرات، لغرض تسليم المواد المخدرة المضبوطة ،وبمتابعة فريق عمل مشترك بأمرة مدير قسم استخبارات المنطقة الرابعة و مدير مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البصرة وبعض ضباط ومراتب قسم الاستخبارات، ومفرزة من مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، مع ضابط و مفرزة من مديرية شرطة كمارك المنطقة الرابعة شعبة مكافحة المخدرات .

واضاف ” وتم تنفيذ العملية بدقة ونجاح ،واسفرت عن القاء القبض على تاجر المخدرات الاصلي في محل سكناه الكائن بمحافظة البصرة .

واشار المصدر ” سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه وتسليمه اصولياً الى جهة الاختصاص .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار