الطقس

الانواء الجوية : قدوم منخفض جوي يؤثر على اجواء البلاد

 

((وان – بغداد))

أفادت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، عن قدوم منخفض جوي يؤثر على اجواء البلاد.

وذكر بيان للهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية،  ان يوم غد تبدأ اضطرابات جوية، على البلاد بسبب قدوم منخفض جوي، يؤثر على اجواء البلاد”.

وتابع البيان: حيث تتكاثر السحب تدريجيا وفرص الأمطار واردة خلال مساء الغد على بعض المناطق، لكن قبل الدخول في تفاصيل توقعات الأمطار”.

حيث نوهت الهيئة لأمر مهم حسب آخر التحديثات تشير إلى نشاط الرياح الجنوبية الشرقية خلال يوم غد خصوصًا ديالى والكوت والسليمانية والبادية الجنوبية، إضافة إلى المنطقة الغربية حيث تصل سرعتها إلى 40 كلم في الساعة وهبات الرياح تصل إلى 55 وربما أكثر على ديالى والكوت والحذر من تطاير لوحات الإعلانات خصوصاً بوسترات الدعاية الانتخابية كونها غير مثبــته بصورة قوية (( لأن محد راح يعوضك إذا ظربتك لوحة ويمكن المرشح راح يخسرك قيمة البوستر ))”.

اما توقعات الأمطارل: لا تزال نماذج الطقس مختلفة في توقعاتها وعناصر الطقس الباقية ليس مكتملة لذلك ستكون موجات الغبار ونشاط الرياح هي من أبرز توقعات المنخفض القادم لكن مع كل هذه السلبيات تبقى مفاجآت الربيع واردة كون التغيرات الجوية تحدث بسرعة كبيرة ولا يمكن لنماذج الطقس الاستشعار بهذا التغيرات بسبب سرعتها ويبقى علمها عند الله”.

وأضاف البيان : من مساء الغد الجمعة توقعات بتشكل سحب ركامية رعدية على مناطق الشمال خصوصاً دهوك وأربيل وأجزاء من الموصل لتستمر زخات الأمطار حتى صباح السبت بشكل خفيف تعود فرص الأمطار خلال ظهر السبت بشدة أكثر على نفس المناطق وربما تشمل السليمانية اما باقي المناطق الوسط والجنوب متوقع استقرار في الطقس مع تواجد غطاء من السحب والله اعلم”.

ومن مساء السبت تبدأ فرص الأمطار على مناطق متفرقة من وسط البلاد وتشتد خلال يوم الأحد لتشمل مناطق واسعة من وسط وشمال والمنطقة الغربية وأجزاء من جنوب البلاد ولن ادخل في توقعات شدة الأمطار والمناطق المستفيدة من الحالة الممطرة بسبب سرعة التغيرات لذلك ننتظر أكثر حتى تكون التوقعات مقاربة للواقع والله اعلم

الرياح

جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على البادية الجنوبية ومناطق وسط وشمال شرق البلاد مثيرة للغبار على بعض المناطق بينما متوقع رياح غربية إلى شمالية غربية على المنطقة الغربية ومناطق شمال غرب البلاد أيضا نشطة السرعة والله اعلم

درجات الحرارة

ارتفاع أكثر في الحرارة خلال يوم غد لتنخفض عدة درجات خلال يوم السبت والله اعلم

أدرج لكم صور الأولى توضح توقعات الأمطار خلال يوم غد وتبين فرص أمطار على أقصى الشمال والثانية توضح درجات الحرارة خلال يوم غد”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار