الطقس

حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر

اكد الراصد الجوي صادق عطية اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، ان منخفضا جويا ضعيفا سيؤثر على مدن شمال البلاد، يتخلله غبار، وأمطار في 8 محافظات.

وقال عطية في ايضاح تابعته أرض آشور ، ان حركة السحب مساء اليوم الاثنين تظهر تواجد كتل من السحب في شمال البلاد وبعض مناطق الغربية”، مبينا انه “ابتداء من يوم غد ستتأثر مدن الشمال بمنخفض جوي ضعيف نسبيا يسبب تراكم السحب تدريجيا واهم مايميز هذا المنخفض الربيعي خلال فترة تأثيره التي تمتد لغاية الخميس”.

واضاف ان “نشاطا بالرياح الجنوبية الشرقية يوم الاربعاء في نينوى وصلاح الدين والانبار، اما يوم الخميس فالنشاط واضح جهة ديالى والكوت والسليمانية”.

واكد ان “فرصا واردة لموجات من الغبار يوم الاربعاء بسبب نشاط الرياح السطحية جهة غرب وجنوب غرب البلاد”.

واشار الى ان “هناك كذلك فرص لموجات من الغبار يوم الخميس في وسط وجنوب البلاد وجنوب الغرب بسبب انكسار في إتجاه الرياح وتحولها شمالية غربية نشطة ابتداء من غرب البلاد”.

واكد وجود “فرص واردة خلال مساء الأربعاء والليل لهطول زخات من الامطار في دهوك واربيل والموصل وكركوك والسليمانية وشمال صلاح الدين وديالى، وتستمر فرص الامطار في مدن اقليم كوردستان فقط يوم الخميس”.

واشار الى انه “لايوجد تغيير بدرجات الحرارة عدا انخفاضها بفارق قليل في مدن جنوب ووسط البلاد مع عدم وجود فرص للامطار في هذه المدن

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مصدر .. النزاهة في ميسان توقف صرف ٥٠٠ مليون دينار مشدداً على تكثيف الجهد الاستخباري والأمني.. وزير الداخلية يترأس مؤتمراً أمنياً في قيادة شرطة ميسان التربية والداخلية توحدان رؤى التعاون لإنجاح امتحانات طلبة معهد اعداد مفوضي الشرطة والاخيرة تُكرم الو... الاستخبارات والأمن تطيح بـ4 تجار آثار وأسلحة ومطلوب آخر بالإرهاب في بابل برعاية التعاون الالماني .. المعهد الوطني لحقوق الانسان ينظم دورة تدريبية عن كتابة القصص الملهمة . نحو 8 مليارات دولار.. الحكومة تعلن تسديد العراق كل ديونه لصندوق النقد الدولي السوداني يرأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية-عاجل تحت عنوان «وِرث مملكتين» المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد شركة KBR الأمريكية للحلول التكنولوجية المستدام... مشيداً بدور القضاء في مساندة الأجهزة الأمنية.. وزير الداخلية يلتقي رئيس محكمة استئناف محافظة ميسان