الاقتصادية

وفد مصري يزور العراق

((وان – بغداد))

كشف مسؤول مصري، عن زيارة مرتقبة لوفد من بلاده الى العراق.
وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، أحمد الوكيل، في تصريح صحفي أن “الاتحاد تشاور مع المسؤولين في العراق بصورة إجمالية على ما يمكن أن يتعاون معهم سوياً فى إنشاء شراكة متكاملة تؤدى في النهاية إلى الاستفادة من المميزات النسبية التى تملكها البلدين فى جميع القطاعات”.
وأضاف “هناك لقاء آخر لوفد مصري في العراق الشهر المقبل لبحث اختيار القطاعات التي يمكن البدء في التعاون بها لإجراء شراكة تؤدي في النهاية لصالح اقتصاد البلدين”.
وأشار الى، أن “الاجتماعات المقبلة بين الطرفين المصري والعراقي ستشهد أيضاً التشاور حول الضمانات والتسهيلات لتفعيل التجارة المشتركة مرة أخرى”.
وتأتي زيارة الوفد المصري المرتقبة الى العراق بعد عقد قمة ثلاثية عراقية مصرية أردنية في القاهرة أمس برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني.
وأشار بيان مشترك للقمة ان القادة “ناقشوا عدداً من الافكار لتعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث، ومن بينها تعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة، والتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية واعادة الاعمار وغيرها من قطاعات التعاون التنموي، بالإضافة لزيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتطوير علاقات التعاون الثقافي فيما بينهم”.
كما قرر القادة “تشكيل فريق عمل لمتابعة أعمال هذه القمة، تحت رعاية القادة الثلاثة لتنسيق أوجه التعاون الاقتصادي والانمائي والسياسي والامني والثقافي كما اتفقوا على معاودة الاجتماع في موعد ومكان يتم الاتفاق عليه فيما بينهم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار