الاقتصاديةالعربي والدولي

وزير النفط من البحرين: العراق حريص على استقرار السوق النفطية العالمية

((وان_بغداد))
قال وزير النفط إحسان عبدالجبار، الإثنين، إن العراق حريص على استقرار السوق النفطية العالمية.
  
 
وقال عبدالجبار في كلمته خلال مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز بالبحرين مقلها مكتبه الإعلامي (16 أيار 2022)، “نؤكد العمل على تسريع خطط ومشاريع الاستثمار الأمثل للغاز الحر والمصاحب لدعم قطاع الطاقة، والتقليل من الاعتماد على الوقود الاحفوري، بهدف الحفاظ على نظافة البيئة ، والتقليل من الانبعاثات الضارة بالمناخ”.
 
وأوضح عبد الجبار، أن “الفترة المنصرمة قد شهدت العديد من المشاريع المهمة في قطاع النفط والطاقة والبنى التحتية، من خلال ابرام عقود مهمة مع الشركات العالمية الرصينة”.
 
وأشار عبد الجبار إلى “حرص العراق على استقرار السوق النفطية العالمية من خلال التعاون مع الدول الاعضاء في اوبك بلاس، لوضع الرؤى المشتركة، والاستراتيجية المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية، من أجل إعادة توازن السوق،والحفاظ على المكتسبات التي حققتها خلال الفترة المنصرمة”.
 
وأكد وزير النفط على “أهمية تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة، والعمل توسيع افاق التعاون  من اجل خدمة المصالح المشتركة”.
 
وكان  مؤتمر الشرق الاوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز قد افتتح اعماله في مملكة البحرين، بمشاركة عدد من وزراء النفط والطاقة، إضافة الى الخبراء والمهتمين بصناعة النفط والطاقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار