الاقتصادية

وزير الزراعة يستقبل السفير البريطاني ويؤكد على تشجيع الاستثمار وإنشاء الصناعات التحويلية لتطوير المنتج المحلي

((وان_بغداد))
استقبل وزير الزراعة، المهندس محمد الخفاجي، اليوم الإثنين، السفير البريطاني في بغداد، السيد ستيفن هيكي.

واكد الخفاجي، على توجه الحكومة لتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي، وانشاء قاعدة زراعية صناعية قوية، عن طريق تطوير الصناعات الزراعية التحويلية، وتشجيع المستثمرين على انشائها.

من جانبه، بين السيد هيكي، انه يرى ان هناك فرصا مهمة للاستثمار والنمو في القطاع الزراعي العراقي، معبراً عن رغبة بلاده في تشجيع الشركات البريطانية للعمل في العراق، كاشفاً عن زيارة مرتقبة لوفدٍ تجاري بريطاني، إلى العراق.

واشار الخفاجي، إلى ان الوزارة تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي، في محصول الحنطة، حيث بلغت الكميات المنتجة، اكثر من 5 مليون طن، هذه السنة، فضلاً عن انتاج كميات كبيرة من محصولي الشلب والشعير، لافتاً الى ان نينوى تحتل مكانة مهمة في خطط الوزارة، كونها تمثل ثلث الانتاج الزراعي في العراق، فيما بين سيادته ان هذه السنة، جرى إفتتاح الف مشروع جديد، في قطاع الدواجن، نتيجة الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة، حيث تطمح لتحقيق الاكتفاء الذاتي فيه خلال عام 2021.

بدوره، عبر السفير البريطاني، عن رغبة بلاده بمساعدة العراق في مختلف المجالات، مؤكدا ان بريطانيا تساند بناء دولة قوية في العراق، وهي جاهزة لمساعدة العراق في موضوع المياه مع تركيا.

وابدى الخفاجي، ترحيبه بالزيارة، وبما طرحه السيد هيكي، مؤكدا على استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين البريطانيين للعمل في القطاع الزراعي العراقي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار