الاقتصادية

وزير التجارة يعلن عن 4 قرارات مهمة.. تشكيل خلية أزمة وارسال مساعدات عاجلة

((وان_بغداد))

وجه وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء، بتقديم مساعدات غذائية ومالية وتقديم الدعم اللوجستي لمحافظة ذي قار.

وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، إن “وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري ترأس اليوم، اجتماعا ناقش فيه معطيات فاجعة الناصرية والحادثة الاليمة التي اودت بعدد كبير من ابناء شعبنا في هذه المحافظة”.

وأضاف، أن “الوزير أكد خلال الاجتماع تعازي منتسبي وزارة التجارة والالم الكبير الذي يعتدي نفوس موظفيها بسبب هذا المصاب الاليم”.
وتابع البيان، أن “الجبوري اكد ايضا ، خلال الاجتماع، ضرورة تقديم تقديم كل المساعدات الممكنة لابناء المحافظة والحكومة المحلية لتقديم دعم لضحايا الفاجعة”.

وأوضح، أن “وزير التجارة ناقش عدد من القضايا المهمة التي تتحمل مسؤوليتها شركات ودواء الوزارة تقديم مساعدات لابناء المحافظة تتلخص بتشكيل خلية ازمة ولجنة وزارية برئاسة وكيل الوزارة الاداري وعدد من المدراء العامين لبحث الاليات التي يمكن ان تقدمها وزارة التجارة كدعم مادي ومعنوي لابناء المحافظة”.

وقال البيان :”كذلك تقرر خلال الاجتماع تقديم مساعدات غذائية عاجلة الى عوائل الضحايا من المتوفين والجرحى ومنتسبي الاجهزة الامنية، وكذلك قرر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية من ابناء المحافظة مهمتها التنسيق مع محافظة ذي قار لتقديم الدعم المادي واللوجستي وامكانية المساهمة في تأهيل المباني التي تعرضت للضرر في دائرة صحة ذي قار”.

وأكد الوزير، “استنفار كل الامكانات لدوائر شركات الوزارة لوضعها تحت توجيهات محافظ ذي قار كذلك حث خلية الازمة على التواصل مع المحافظة لامكانية ايصال المواد الغذائية بشكل عاجل وتقديم المساعدات المادية لعوائل الضحايا خلال الساعات المقبلة”.

وأشار إلى، “توجيه وزير التجارة بضرورة اتباع إجراءات السلامة المهنية في كافة مفاصل العمل بالوزارة، ضمانا للسلامة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار