الاقتصادية

وزير التجارة يبحث مع محافظ ديالى دعم عمل الفروع التجارية واستعدادات الموسم التسويقي المقبل وبناء طاقات خزنية للحبوب والمواد الغذائية

((وان_بغداد))
زار وزير التجارة السيد اثير الغريري صباح اليوم الخميس محافظة ديالى برفقة الادارات العامة في شركتي تجارة الحبوب وتجارة المواد الغذائية ويلتقي السيد المحافظ مثنى علي مهدي التميمي .
وذكر بيان للوزارة نقلا عن المكتب الاعلامي ان الوزير الغريري بحث مع المحافظ اليات دعم عمل الفروع التجارية في محافظة ديالى واستعدادات الموسم التسويقي المقبل والكميات المتوقع تسويقها بالمحافظة والتعاون في بناء الطاقات الخزنية للحبوب والمواد الغذائية .

وأكد الوزير خلال اللقاء ان وزارة التجارة وضمن برنامجها الحكومي عملت على تأمين الامن الغذائي وخزين طواريء من الحبوب والمواد الغذائية تكفي لحصص الاشهر القادمة واتخذت اجراءات فنية وإدارية ابعدت العراق عن شبح تضخم الاسعار .

واشار ان وزارة التجارة ماضية في خططها لتفعيل دور شركات الوزارة منها الاسواق المركزية وتجارة المواد الانشائية وفق انظمة حديثة ومتطورة والدخول الى السوق كتاجر غير رابح للسيطرة على الاسعار والحرص على ايجاد الفرص .

من جانبه اكد المحافظ الاستعداد للتعاون مع الوزارة وفروعها في المحافظة من اجل الازتقاء بادئها والخدمات التي تقدمها فضلا عن التأكيد على امكانية التعاون في انشاء السايلوات والبناكر ومخازن المواد الغذائية وكذلك دعم موظفي الفروع بقطع الاراضي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار