الاقتصادية

مؤتمر إقتصادي كبير في روما لمناقشة الاستثمار في العراق

((وان – بغداد))
يعقد اليوم الأربعاء في العاصمة الايطالية روما مؤتمرا اقتصاديا، يناقش ابرز المحاور الاستثمارية في العراق، لاسيما في مجالات الاعمار والبناء والبنى التحتية، يحضره رئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي ووكيل وزير التجارة هيثم الخشالي فضلا عن ممثلين من وزارات النقل والصناعة والنفط.

وقال السفير العراقي في ايطاليا، أحمد بامرني في تصريح صحفي ان “المؤتمر سيعقد برعاية اتحاد الصناعيين الايطاليين الذي يضم 1500 من أكبر الشركات الاستثمارية وبحضور عراقي مميز يضم الجانب الحكومي ومجلس الاعمار الوطني العراقي”.
ولفت السفير، الى ان “المؤتمر سيشهد مشاركة اتحاد رجال الاعمال العراقيين، واتحاد المقاولين العراقيين، والاتحاد الدولي لرجال الأعمال، والتجمع الاقتصادي العراقي، ورابطة المصارف، ومجلس الاقتصاد العراقي، ومركز التنمية والاستثمار والاعمار، واتحاد الصناعات العراقية، واتحاد الغرف التجارية، مبينا ان الهدف من المؤتمر هو الاطلاع على كافة القوانين الاستثمارية في العراق وستتخلل المؤتمر مناقشات موسعة بشأن مشاركة الشركات الايطالية في الاعمار والاستثمار في العراق، منوها بان المؤتمر يستمر يومين”.
واضاف ان “الجانب العراقي سيعرض العديد من آفاق العمل التي تحتاج لها البلاد عقب تحرير العراق من داعش، وكذلك عرض الفرص المتاحة في عملية اعادة الاعمار والبنية التحتية، لاسيما في المناطق المحررة وكذلك الفرص المتاحة للاستثمار والقوانين والإجراءات الصادرة لتسهيل فرص العمل والاستثمار في العراق”.
وتابع ان “هذا المؤتمر بدأ التحضير له منذ تموز العام الماضي وهو مهم لاطلاع الشركات الايطالية على الاوضاع والامكانيات الاستثمارية في العراق، مبينا ان هناك شركات ايطالية كبيرة مثل ايمي وتريلي ستكون حاضرة في المؤتمر من اجل عرض تجربتها في العراق من خلال الاستثمار”.
واوضح بامرني، “وجود جهود كبيرة لتفعيل اللجنة العراقية الايطالية المشتركة التي توقفت قبل سنوات ليكون أول اجتماع لها في بغداد”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار