الاقتصادية

لجنة دعم الدينار: ايجابيات ستطرأ على أزمة الدولار في العراق

تعتزم لجنة دعم الدينار العراقي اتخاذ إجراءات جديدة للحد من ارتفاع الدولار في الأسواق.
  
 
وقال عضو اللجنة، عمر السوداني، في تصريح للصحيفة الرسمية (20 آب 2023)، إن “اللجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء قاسم الظالمي اتخذت مؤخرا قرارا بفتح حسابات للتجار في مصرف (TBI) ممن يحملون هوية غرفة تجارة بغداد من فئة الأفراد”، مشيرا إلى أن ” هذا القرار يسمح لهم بتحويل 100 آلاف دولار شهريا”.
 
وأضاف أن “التجار لجؤوا لهذا الإجراء عسى أن يكون فيه حل للأزمة، ويحد من ارتفاع الدولار في الأسواق السوداء”.
 
وبين السوداني، أن “التجار أشادوا بهذا القرار بالتعاون من قبل رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني، وتمت المباشرة بتنفيذه وستظهر إيجابياته بصورة تدريجية على انخفاض سعر الدولار في السوق”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ميسان : النزاهة تنفيذ أمر قبض بحق معاون مدير بلدية الغربي وزارة الداخلية العراقية توقع مذكرتي تفاهم مع نظيرتها التونسية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظم... وزير التجارة يترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمستوى الوزاري استعدا... الاستخبارات العسكرية تطيح بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى سلطة الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف الأشرف الدولي نقابة الفنانين تنعى أحد كبار الفن العراقي الراحل عبد الستار البصري القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يوجّه بالتطوير المستمر لعمل جهاز الأمن الوطني(م... وزارة الهجرة تعقد اجتماعاً مع الجهات المختصة لمناقشة مشاكل العراقيين في الخارج دفع وزنها ذهب.. الجمهور متفاجئ بعد خبر زواج الفنانة هيفاء وهبي من مطرب خليجي.. المفاجأة في عدد ابنائ... رسالة فينيسيوس لجمهور الريال: أنا سعيد جداً بمشاركة المشجعين