الاقتصاديةالعربي والدولي

’كوميرز بنك’ يتوقع أسعار الذهب هذا العام والذي يليه

رأى الخبراء لدى كوميرز بنك خلال مذكرة بحثية أنه بعد الارتفاع القوي خلال الأشهر القليلة الماضية واقتراب سعر الذهب من أعلى مستوى له على الإطلاق، بأنه من المرجح أن يتعرض الذهب للضغط مرة أخرى حيث من المفترض بأن تكون التوقعات بخفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام مخيبة للآمال.
  
 
وأشار الخبراء لدى البنك الألماني بأنه في ظل توقعات تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، فإن انخفاض الأسعار يجب أن يكون محدودا، ولكن مع قرب نهاية العام والعام المقبل، فمن من المرجح بأن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى.
 
وفي الوقت ذاته، أوضح اقتصاديو كوميرز بنك بأنه بالنسبة إلى نهاية العام، فمن المتوقع أن يصل سعر أوقية الذهب إلى 2050 دولارا أمريكيا، ثم يرتفع مجددا إلى 2100 دولار بحلول منتصف العام المقبل.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه في ظل التوقعات بأن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة وتزايد طلب المستثمرين على الذهب عالميا، توقع الاقتصاديون في بنك ANZ بأن يظل المعدن الأصفر قويا ويرتفع خلال الفترة المقبلة وبخاصة مع تجدد المخاوف بشأن ضغوط البنوك الأمريكية، وتباطؤ النمو الاقتصادي وتزايد التوترات الجيوسياسية، وهذا كله يدعم ارتفاع اطلب على الاستثمار في الذهب.
 
وأشار الخبراء لدى المصرف الاَسيوي متعدد الجنسيات إلى أن التوقعات المتزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة هي أحد العوامل التي تدعم الذهب وبخاصة أن هناك بوادر بناء مراكز طويلة في عقود الذهب الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة، وهذا سيكون داعم قوي لأسعار الذهب خلال التداولات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار