الاقتصادية

في المؤتمر العالمي للتعاون بمجال البنى التحتية.. رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار: إن بغداد حريصة على تطوير علاقاتها الإقتصادية والتجارية مع سيئول

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية مع وزير الأراضي والبنى التحتية والنقل الكوري الجنوبي السيد وان هي ريونغ تطوير العلاقات الإقتصادية وامكانية مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في تنفيذ مشاريع إستثمارية في قطاعات حيوية ببغداد والمحافظات كافة.

وقال رئيس الهيئة الوطنية، في كلمة له، بالمؤتمر العالمي للتعاون في مجال البنية التحتية في عاصمة الجمهورية الكورية الجنوبية سيئول وبمشاركة رسمية وشركات دولية، إن بغداد حريصة على تطوير علاقاتها الإقتصادية والتجارية مع كوريا الجنوبية، وأن العمل جار على تعزيز مؤشرات التنمية في المشاريع الإستثمارية بمختلف القطاعات الإسكانية والصناعية والخدمية والزراعية والبنى التحتية والطاقة على مستوى المحافظات كافة، مبينا أن الهيئة تنفذ برامج عمل نوعية لإستقطاب رؤوس الأموال والشركات الرصينة من خلال الفرص الإستثمارية التي تعلنها كالمدن الجديدة في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والانبار ونينوى وغيرها من الفرص المتنوعة.

واكد مكية، أن الحكومة العراقية أعدت برنامجا حكوميا دقيقا منح مساحات لرعاية القطاع الإستثماري، ودعم آليات توسيع مجالات الشراكات الاقليمية والدولية مع الشركات العريقة بالإستثمارات بغية تنفيذ المشاريع التي تلبي حاجة المجتمع وتحقق الجدوى الإقتصادية المخططة لها.

وتابع مكية في كلمته، أن الهيئة الوطنية للإستثمار ترحب بسياسة توسيع آفاق التعاملات مع الشركات الكورية الجنوبية بما يمنحها بعدا استراتيجيا يتواءم وطبيعة المشاريع الإستثمارية التي تجار من قبل الهيئة الوطنية للإستثمار.

وناقش المؤتمر أهمية رسم خرائط التعاون بين الدول المشاركة وتحفيز قطاع الإستثمار وتشجيع المستثمرين لزيارات متبادلة بين الدول لتنمية القطاع، فضلا عن تحقيق عامل التكامل الإقتصادي بين العراق وباقي الدول المتقدمة في الإستثمار والإقتصاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار