الاقتصادية

شركتا نفط البصرة والحفر العراقية توقعان عقدا لحفر 40 بئرا في مجنون

((وان_بغداد))

وقعت شركة نفط البصرة اليوم الخميس 2019/1/31 ممثّلة بمديرها العام المهندس إحسان عبد الجبار إسماعيل وشركة الحفر العراقية التي مثّلها مديرها العام المهندس باسم محمد خضير عقدا بقيمة 255 مليون دولار لحفر 40 بئراً تطويرية بالإضافة إلى بئر تقييمية واحدة وبئرين لتكوين الدمّام،وهو واحد من مجموعة عقود مرحلة تصعيد الإنتاج من حقل مجنون حيث سيساهم بإضافة 100 ألف برميل باليوم في نهاية العام 2021.
حفل التوقيع جرى برعاية وزارة النفط حيث أكد السيد ثامر الغضبان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط: “أن العقد يمثل خطوة هامة لتطوير الحقول النفطية بقدرات وطنية” وأن وزارته “ماضية في سبيل الارتقاء بالشركات الوطنية إلى مصاف الشركات العالمية الرصينة”.
من جهته قال السيد المدير العام إحسان عبد الجبار إسماعيل:”إن توقيع العقد هذا اليوم يعد استكمالاً لبرنامج تطوير حقل مجنون النفطي بما يحقق الهدف الوطني الكبير في تطوير الحقل وزيادة معدلات الإنتاج إلى 450 ألف برميل/يوم في عام 2021.
بينما أشار المهندس باسم محمد خضير المدير العام لشركة الحفر العراقية إلى “أن توقيع العقد يعزز من قدرة شركة الحفر بالمشاركة الفاعلة في تطوير الحقول النفطية” ومؤكداً أن شركته “تمتلك معدات وأبراج حفر متطورة وملاكات وطنية مدربة على أحدث التقنيات”.
هذا وقد حضر حفل توقيع العقد السيد كريم حطاب وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج والسيد عبد المهدي العميدي مدير دائرة العقود والتراخيص البترولية بالوزارة.
ومن الجدير بالذكر أن شركة نفط البصرة سبق لها أن وقعت عقدا مماثلا مع شركة شلمبرجر العالمية. وأن العمل مستمر بالمشاريع الإسنادية الأخرى وتوفير البنى التحتية لضمان تكامل المشاريع في الحقل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار