الاقتصادية

بالتعاون مع البنك الدولي .. التخطيط تناقش آليات عمل الصندوق الإجتماعي للتنمية والمشكلات والمعوقات التي تواجه عمله

عقدت وزارة التخطيط، اليوم، الاحد، ورشة عمل بالتعاون مع البنك الدولي، جرى خلالها مناقشة اليات عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتشخيص المشكلات والتحديات التي تواجه عمل الصندوق، ومراجعة التقدم المحرز في المراحل السابقة.
وقال المشرف على الصندوق والمدير العام للإستراتيجية التخفيف من الفقر الدكتور صباح جندي في كلمة له خلال الورشة التي تستمر لمدة يومين: إن البنك الدولي كان داعما مهما لعملية الإعمار والتنمية، التي شهدها العراق خلال السنوات الماضية ونتّطلع إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين مضيفا ” إن الصندوق الإجتماعي للتنمية يعدّ تجربة رائدة وأنموذجية في عملية التنمية ويُسهم في تعزيز الثقة بين الحكومة والمجتمعات المحلية، وإن الوزارة حريصة على إنجاز المشروع بالسرعة الممكنة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.داعيا البنك الدولي إلى تسريع وتيرة العمل وفق التوقيتات المحددة للوصول إلى الأهداف المشتركة .
من جانبها اكدت مدير دائرة ممارسات الحماية الإجتماعية في البنك الدولي السيدة انوش بيزانيان، اهمية إجراءات التعاقد وإعادة هيكلة المشروع ومتابعة دعم تنفيذه . معربة عن املها في الوصول إلى خطة عمل تسُهم في تسريع وتيرة العمل لتنفيذ المشروع .
من جهته استعرض مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية السيد وسام الدين محمد ابراهيم، التقدم المحرز للمشروع، مشيرا الى ان إنجاز المهام والأنشطة المخطط لها خلال الفترة المتبقية من عمر القرض، تتطلب الإسراع بالمصادقة على مقترحات خطط العمل الجديدة من قبل البنك الدولي، والمصادقة على التقارير البيئية والإسراع في تنفيذ البرنامج التدريبي. لتطوير قدرات ملاكات العمل في الصندوق، وتسهيل الإجراءات الخاصة بإعداد خطة العمل من خلال جمع المشاريع ذات الطبيعة الواحدة ضمن مناقصة واحدة استثمارا للوقت واختصارا للإجراءات. مؤكدا ان المرحلة القادمة تتطلب الكثير من الجهد والمتابعة من اجل نجاح هذا المشروع .
وتضمنت الورشة عرضا عن مراجعة التقدم في المحرز .فضلا عن التركيز على فرص تحسين التنفيذ والتحديات والتوصيات. علاوة على إمكانات الصرف العاجل القصير والمتوسط الأجل .
هذا وحضر الورشة ممثلو البنك الدولي ورؤساء وأعضاء الفرق في الصندوق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار