الاقتصاديةالعربي والدولي

النفط ينخفض 1% مع إعلان أميركي بشأن إعادة ملء الاحتياطي

اختتمت أسعار النفط تعاملات يوم الخميس على انخفاض واحدا بالمئة، لتتراجع عن مكاسبها المبكرة بعد أن أبلغت وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم المشرعين أن إعادة ملء احتياطي البترول الاستراتيجي في الولايات المتحدة قد يستغرق عدة سنوات.
  
 
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا أو واحدا في المئة لتبلغ عند التسوية 75.91 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 94 سنتا، أو 1.3 في المئة، لتختتم الجلسة عند 69.96 دولار للبرميل.
 
وكانا خاما النفط القياسيان قدر ارتفعا بنحو واحد في المئة قبل تصريحات جرانهولم، بدعم من انخفاض الدولار وارتفاع أسعار البنزين.
 
وجرى تداول قبل تصريحات الوزيرة عند أدنى مستوى له منذ الثالث من فبراير شباط، غداة تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنه يقترب من التوقف عن رفع أسعار الفائدة مؤقتا.
 
وضعف الدولار يجعل النفط المقوم بالعملة الأميركية أكثر جاذبية لحاملي العملات الأجنبية، مما يرفع الطلب على الخام.
 
يعتقد صانعو السياسة في المركزي الأميركي أن التغلب على التضخم قد يتطلب رفع سعر الفائدة مرة واحدة أخرى هذا العام.
 
تلقى النفط مزيدا من الدعم من تداول العقود الآجلة للبنزين عند أعلى مستوى في عشرة أيام يوم الخميس بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزوناته تراجعت بأكبر قدر في الأسبوع الماضي منذ سبتمبر أيلول 2021.
 
ومما زاد من دعم النفط ما أعلنه بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) يوم الخميس من ان الطلب من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، مستمر في الارتفاع، مع تجاوز الطلب على النفط 16 مليون برميل يوميا.
 
وتوقع البنك أن يصل سعر خام برنت إلى 97 دولارا للبرميل في الربع الثاني من 2024.
 
“رويترز”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار