الاقتصادية

النفط يقفز 3% بفضل التقدم إزاء تشريع سقف الدين الأميركي

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بأكبر قدر في أسبوعين قبيل اجتماع أوبك+ يوم الأحد، في حين ساعد إقرار مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لتعليق سقف ديون الولايات المتحدة على تعويض تأثير ارتفاع المخزونات في البلاد.
  
 
ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.01 دولار أو ثلاثة بالمئة إلى 70.10 دولار للبرميل عند التسوية، مسجلا أكبر مكاسب يومية منذ الخامس من مايو أيار.
 
وبلغت العقود الآجلة لخام برنت إلى 74.28 دولار للبرميل عند التسوية بعد صعودها 1.68 دولار أو 2.3 بالمئة، وهي أكبر مكاسب يومية لها منذ 17 مايو أيار.
 
وتعافى كلا المؤشرين من خسائر لجلستين متتاليتين بعد أن أقر مجلس النواب مشروع قانون في وقت متأخر من يوم الأربعاء لتعليق سقف ديون الحكومة الأمريكية وتحسين فرص تجنب التخلف عن السداد. وينتقل التشريع الآن إلى مجلس الشيوخ.
 
وأشار مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء إلى احتمال تثبيت أسعار الفائدة هذا الشهر. وصادق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يعلق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار مما يعزز فرص تجنب كارثة تخلف الحكومة عن سداد ديونها.
 
وتركز سوق النفط على اجتماع تكتل أوبك+، المؤلف من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في الرابع من يونيو حزيران والذي سيشهد بحث إمكان زيادة خفض إنتاج النفط.
 
وقالت أربعة مصادر من أوبك+ لرويترز إن من غير المرجح أن تزيد المجموعة تخفيض إنتاجها في اجتماع يوم الأحد على الرغم من هبوط أسعار النفط صوب 70 دولارا للبرميل.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار