الاقتصادية

المستثمرون تحميهم جهات مستفيدة.. لجنة نيابية تعلق على الأسعار الفلكية في المجمعات السكنية

علق عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، حسين السعبري، على ارتفاع أسعار الشقق والوحدات في المجمعات السكنية الحديثة، داعيًا إلى محاسبة المستثمرين المخالفين للشروط المتفق عليها مع هيئات الاستثمار في المحافظات.

وقال السعبري في تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية، إن “لجنة الاستثمار النيابية تحركت بشكل جاد باتجاه هذه القضية وقامت باستضافة رئيس هيئة استثمار بغداد من أجل معرفة مواطن الخلل ومعالجتها وفقًا للشروط التي منحت على أساسها المستثمرين الجدوى الاقتصادية”.

وأضاف أن “هناك تواطؤاً من قبل بعض الجهات المستفيدة مع المستثمرين، وأن هيئة الاستثمار لم تقدم المخالفين للأسعار التي تم الاتفاق عليها من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى أنه لغاية الآن لم يتم إبلاغ اللجنة بوجود مخالفين بالرغم من ارتفاع أسعار الوحدات بشكل كبير جداً”.

أما فيما يخص مشروع بسماية، فقد أعرب عضو لجنة الاستثمار النيابية عن استغرابه بشأن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في المشروع، لافتاً إلى أن هذا المشروع أُسِّس للطبقات الوسطى والفقيرة في المجتمع العراقي، وبالتالي يجب أن تكون الأسعار مناسبة”.

وطالب السعبري “بضرورة ضبط معدل الأسعار حتى يتمكن المواطن البسيط ذو الدخل المحدود من الحصول على وحدة سكنية مناسبة لإمكانياته”.

وسبق أن توعدت الهيئة الوطنية للاستثمار بالسيطرة على حالات “المتاجرة والسمسرة” التي شهدتها أسعار الوحدات السكنية في المشاريع السكنية ووجهت بحصر عمليات البيع والشراء فقط عبر المواقع الرسمية الخاصة بالهيئة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار