الاقتصادية

الزراعة تنفي منح إجازة استيراد للدجاج “البيّاض”

((وان_بغداد))
نفت وزارة الزراعة، الاثنين، منح إجازة استيراد للدجاج البياض، معتبرة ان استيراد هذا النوع من الدجاج خطراً على الانتاج المحلي.
  
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (31 آب 2021)، إن “الوزارة تنفي جملة وتفصيلا ما تم تداوله من كتب صادرة من الهيأة العامة للجمارك وموجه الى منفذ ابراهيم الخليل، بشأن موافقة الوزارة على استيراد عشرة ملايين دجاجة بياض من تركيا لصالح شركة البلاد للتجارة والاستيراد اللحوم والحيوانات والطيور المحدودة عبر المنفذ”، مبيناً أن “هذه الكتب مزورة وبأحترافية عالية”.
وأشار إلى أن “وزير الزراعة محمد الخفاجي حال اطلاعه على هذه الكتب شكل لجنة لمتابعة اولياتها من خلال الاتصال بصاحب التوقيع على الكتاب الصادر من الهياة العامة للكمارك والذي بدوره نفى توقيعه ووصفه بالمزور”، موضحاً أن “الوزارة تعد ذلك اجهاضا لجهودها في دعم وتنمية قطاع الدواجن في هذه الظروف التي يحتاج فيه القطاع الى الدعم اللازم”.
وأضاف أن “الوزير دعم القطاع بالمستطاع من خلال فتح استيراد الاعلاف بنوعيها الاولية والمصنعة، فضلا عن تسهيل استيراد بيض التفقيس وحسب الحاجة لاجل انتاج الدجاج البياض بغية رفد المشاريع واستدامة عملها”، مبيناً أن “الوزارة لم تمنح اي اجازات استيراد للدجاج البياض كونه خطر على الانتاج المحلي وما حدث من هلاكات في الحقول وانتاج البيض في الاشهر الماضية سببه هو دخول الدجاج البياض بشكل تهريب وبعيدا عن الجهات البيطرية والذي نتج عنه هلاكات الملايين مما اثر سلبا على انتاج بيض المائدة”.
وبين أن “الوزارة تحتفظ بحقها القانوني بأقامة الدعوى على الشركة المذكورة اعلاه في حال ثبوت قيامها هي بعملية التزوير ومقاضاتها قانونيا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار