الاقتصادية

الذهب يواصل السقوط ويهبط لمستوى الـ 1,700 في الأسواق العالمية

تكبدت أسعار الذهب خلال تعاملات، الجمعة، خسائر جديدة، حيث هبطت إلى مستوى 1,700 دولارا للأوقية، ليتجه المعدن الثمين نحو تحقيق خسائره الأسبوعية الخامسة على التوالي.
  
 
ويأتي التراجع المحدود فقط بأسعار الذهب متأثرًا بارتفاع الدولار وسط عمليات جني الأرباح من المراكز المرتفعة التي وصل إليها عند مستوى 108 نقطة.
 
ولكن المخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية سوف تؤثر بشكل كبير على طلب سبائك الذهب، أدى لاستمرار المستثمرين بخفض حيازتهم من المعدن الأصفر، وخاصة بعد ظهور بيانات التضخم الأمريكية القياسية التي سجلت 9.1% لشهر يوليو.
 
ويتوقع الكثير من المستثمرين ومحللي الأسواق الآن قيام الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في يوليو، وسط تأكيدات بأنه لن يقل عن 75 نقطة أساس.
 
ويؤدي هذا إلى زيادة جاذبية العملة الأمريكية ذات العوائد الكبيرة على حساب الذهب عديم العوائد، ولهذا يستمر الطلب على السبائك بالتراجع.
 
أسعار الذهب الآن
وعلى صعيد التداولات، تراجعت عقود الذهب الفورية بواقع 0.32% ليسجل 1,704.51 دولارا للأوقية، وفي نفس الوقت انخفضت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.21% إلى مستوى 1,702.30 دولارا للأوقية.
 
وتأتي خسائر الذهب الأسبوعية الكبيرة بعد إغلاقه لجلسة أمس متراجعا بنحو 2%، بعد الارتفاع الكبير للدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية الآجلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار