الاقتصاديةالعربي والدولي

الذهب يتحرك في نطاق ضيق وسط ترقب لقرار الفائدة الأميركية

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق، الأربعاء، مع إحجام بعض المستمرين عن التداول في انتظار قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة واتضاح الصورة بخصوص مستقبل السياسة النقدية.
  
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1940.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش بعدما هبط اثنين بالمئة يوم الثلاثاء. وزادت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1 بالمئة إلى 1942.10 دولار.
 
وقال كريستوفر وونج خبير الاستراتيجيات لدى (أو.سي.بي.سي) لتداول العملات “ما زالت السوق تشهد تطورات سريعة، لكن حسب الموقف الحالي يبدو أن جراح القطاع المصرفي بدأت تندمل بعد حزم الدعم الطارئة وتطمينات السلطات… الذهب تراجع مع انحسار الطلب عليه كملاذ آمن”.
 
وقفز المعدن النفيس في الآونة الماضية بنحو عشرة بالمئة، أو حوالي 180 دولارا، مسجلا أعلى مستوياته في عام بفضل الطلب عليه كملاذ آمن بعد انهيار بنك سيليكون فالي الأميركي وأزمة في بنك كريدي سويس. لكن الأسعار هدأت بعدما أنعش إنقاذ كريدي سويس الإقبال على المخاطر رغم استمرار الضبابية بشأن النظام المالي.
 
وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين لمصرفيين يوم الثلاثاء إن النظام المصرفي الأميركي آخذ في الاستقرار لكن ربما تكون هناك حاجة لمزيد من الخطوات “إذا واجهت المؤسسات الصغيرة حالات تدافع لسحب الودائع مما يشكل تهديدا بانتشار أزمة”.
 
وتتركز أنظار المستثمرين الآن على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي المقرر صدوره الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس المجلس جيروم باول. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس حسبما أظهرته أداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي.
 
“رويترز”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار