الاقتصادية

التجارة: مواصلة فرع الشركة في السليمانية بانتاج وتوزيع الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية

((وان – بغداد))

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن مواصلة فرع الشركة في السليمانية بانتاج وتوزيع الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية .

جاء ذلك في البيان الذي اصدره المكتب الاعلامي نقلا عن مدير عام الشركة طه ياسين عباس واضاف ان فرع الشركة يعمل جاهدا لايصال مادة الطحين الى جميع العوائل المشمولة بالبطاقة التموينية بانحاء المحافظة حيث يقوم فريق رقابي وفني بجولات تفتيشية على المطاحن العاملة يتم سحب نماذج من الانتاج لاجراء الفحص المختبري وبيان مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة ، كما يسعى فرع الشركة لتوفير الحبوب اللازمة للانتاج بالتنسيق مع شركة تجارة الحبوب “.
واشار عباس الى وجود (11) مطحنة عاملة في السليمانية بطاقات انتاجية عالية تغطي حاجة المحافظة وتساهم بتجهيز العوائل النازحة في محافظات الاقليم بمادة الطحين “.

منوها الى ان عملية توزيع الطحين تجري من خلال (1042) وكيل طحين في عموم المحافظة “.

مضيفا بان الفرع يقوم بمنح وتجديد اجازات ممارسة المهنة للمخابز والافران حيث هناك (431) فرن مجاز رسميا و (820) مخبز و (26) اجازة معجنات ضمن الحدود الادارية للمحافظة “.
كما اكد عباس ان عملية التجهيز تتم بالتنسيق مع شركة تجارة الحبوب لتوفير الحبوب اللازمة لانتاج وتوزيع الحصة المقررة ضمن مخصص المحافظة مؤكدا دعوة وكلاء الطحين لمراجعة مراكز القطع لتسلم قوائم التجهيز للحصة المقررة حسب خطة التسويق المركزية الصادرة من المقر العام “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار