الاقتصادية

التجارة … كميات الحنطة المحلية المسوقة تجاوزت (٣٦٥) الف طنا

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة عن اصدار الشركة العامة لتجارة الحبوب موقفها التسويقي لمحصول الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين للموسم التسويقي الحالي 2020ّ.

اكد ذاك مدير عام الشركة عبدالرحمن عجي طوفان واضاف ان الكميات التي تم استلامها في سايلوات ومخازن الفروع بحسب التقرير الاحصائي للفترة من ٢٠-٤-٢٠٢٠ ولغاية يوم ٥-٥-٢٠٢٠ بلغت ( 365,656.840) الف طنا من الحنطة بانواعها .

مبينا ان الكمية المسوقة في محافظة واسط لغاية اليوم مازالت متصدرة حيث بلغت الكمية المسوقة في مواقعها ( ٩٧،٤٥٨) الف طنا ، ومحافظة ذي قار سوقت ( ٦٩،٠١٠) الف طن موزعه مابين الناصرية ( ٣٦) الف طنا و الرفاعي التي سوقت(٣٢،٧٦٧) الف و ميسان سوقت ( ٥٢،٤١١) الف .

مضيفا ان كمية الحنطة المسوقة في المراكز التسويقية في الديوانية بلغت ( ٤٢،٢٠٦) الف طنا فيما بلغت الكمية المسوقة في المثنى ( ٣٦،٠٦٠) الف طنا والمراكز التسويقية في بابل استلمت ( ١٩،٠١٩) الف طنا .

مشيرا كذلك بان سايلو البصرة استلم كمية ( ١٧،٦٠٣) الف طنا و مواقع النجف استقبلت ( ١١،٠٦٥) الف طنا و كربلاء (١٠،٤٠٦) الف طنا و سايلو الرصافة (١٠،١٨٠) الف طنا واخيرا سايلو الدورة ( ٢٣٣) طنا .

ويذكر بان وزارة الزراعة كانت قد اعلنت في تقارير سابقة ان المساحات التي تم زراعتها بالحنطة هذا الموسم تجاوزت ( ١٦) مليون دونم بعد ان كانت العام الماضي (٨) مليون ، حيث اشارت وزارة الزراعة في تقاريرها ان من المتوقع انتاجه من الحنطة المحلية لهذا العام قد تتجاوز الستة ملايين طنا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار