الاقتصادية

التجارة :كميات الحنطة المحلية المسوقة لخمسة محافظات قاربت الملوينين طن لموسم 2018

((وان – بغداد))
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الخميس، ان كميات الحنطة المحلية المسوقة لمحافظات كركوك والانبار ونينوى وصلاح الدين واقليم كردستان قاربت المليونين طن لموسم 2018 .

وذكر بيان صادر من المكتب الإعلامي لوزارة التجارة، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية(وان)، ان” الكميات المسوقة لمخازن وسايلوات الشركة كانت (199,354,9) مليون طن توزعت مابين الحنطة بدرجاتها الاولى والثانية والثالثة “.

واشار البيان: ان المراكز التسويقية في المحافظات التي مازال التسويق فيها مستمر باستلام محاصيل الحنطة من المسوقين والفلاحين “.

وفي ذات السياق لفت المكصوصي ان فرع بابل وزع بنسبة 73% من مستحقات الفلاحين للحنطة لموسم 2018 حيث ان الفرع قام بتنظيم واعداد المعاملات بفترة قياسية وسريعة بعد ورود اشعارات بمبلغ 28 مليار وبفترات متقاربة في صومعة الحلة الجديد لتنظيم اكثر من 300 صك لتوزيعه على الفلاحين وبنسبة 80%”.

الى ذلك اكد نعيم ان لجنة رقابية من دائرة الرقابة تابعت سير العملية التسويقية في فرع كركوك بدأ من الاستعلامات وسحب نماذج الفحص المختبري وانتهاءا بالتفريغ وفق التعليمات والضوابط التي عملت بها الشركة اثناء الموسم التسويقي الحالي “. إنتهى
م.ح

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار