الاقتصادية

التجارة.. تلغي 99وكالة غذائية وطحين لمخالفتها التعليمات والضوابط

((وان – بغداد))
اعلنت وزارة التجارة عن قيام دائرة التخطيط والمتابعة بالغاء 99 وكالة غذائية وطحين بسبب مخالفتهم التعليمات والضوابط وذلك خلال شهر اب الماضي .
جاء ذلك في البيان الذي بثه مكتبها الاعلامي نقلا عن مدير عام الدائرة ابتهال صابط .
وقالت الوزارة في بيانها ان الدائرة وخلال ذات الشهر قامت بمنح (3)وكالات تدوير و(82) وكالة ودمج (3) وكالات فضلا عن استحداث 21وكالة واعادة وكالتين .
وعلى ذات السياق اشار البيان الى تسجيل (19156) طفل حديث الولادة وتسجيل جديد لـ(44078) فرد ونقل( 96228) فرد و(163) من القادمين الى فروع التموين بالاضافة الى انجاز (14685) معاملة شطر في البطاقة التموينية وشطب (48406) فرد واطفال من البطاقة التموينية بسبب الوفاة والسفر واسباب اخرى .
ولفت البيان ان الدائرة شددت على الدوائر الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمواطنين كافة بضرورة الابلاغ عن المسافرين والمتوفين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها وذلك حفاظا على المال العام ولتجنب التلاعب الذي قد يحصل بهذا الخصوص .
ومن جانب اخر اوضح البيان ان ادارة دائرة التخطيط والمتابعة عقدت اجتماع عاجل لادارات اقسام النقل في شركات الوزارة من اجل مناقشة خطة الدائرة باستنفار طاقات الاسطول لمناقلة حمولة الباخرة المحملة بالحنطة الاسترالية بميناء ام قصر والبالغة كميتها (51000) الف طن وذلك بغية ايصالها الى محافظات البلاد وحسب الخطة التسويقية المعدة من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب فضلا عن توجيه النقل المركزي بالتواجد الميداني لتنظيم تحميل الشاحنات من حمولات البواخر الواصلة الى الموانئ الجنوبية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار