الاقتصادية

التجارة تعلن كمية الحنطة المسوقة في تسع محافظات

بغداد / وان:
اعلنت وزارة التجارة ان الكميات المسوقة من الفلاحيين والمزارعيين من محصول الحنطة لعام 2020 تجاوزت 48 الف طن في اليوم السادس من الموسم التسويقي الذي انطلق في العشرين من نيسان الحالي.
وقال الوزارة في بيان رسمي اصدرته اليوم السبت نقلا عن حسنين الزبيدي مدير عام تجارة الحبوب “اكدت فيه “ان اجمالي كميات الحنطة المحلية بانواعها التي تم استلامها بعد انتهاء اليوم السادس بلغت ( 48,732 ) الف طن حنطة بانواعها موزعة (47,040) الف طن حنطة درجة اولى و ( 1,586) طن حنطة درجة ثانية و (105) طن حنطة درجة ثالثه .
وجاء في البيان انه وبعد ست ايام من التسويق تاتي محافظة ذي قار اولا بكمية توزعت مابين سايلو الناصرية بكمية بلغت ( 9,785) الاف طن و سايلو الرفاعي الذي سوق ( 5,718) الف طن ، وحلت محافظة ميسان ثانيا بكمية مسوقة بلغت اكثر من ( 13,322) الف طن ، والمثنى ثالثا بكمية مسوقة بلغت ( 7,692) الف طن و واسط سوقت لغاية اليوم ( 6,228) الاف طن ، و البصرة سوقت ( 3,476) الف طن وهكذا بقية المواقع .
وأوضح بيان الوزارة الى ان مواقع التسويق في ميسان و ذي قار وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هاشم العاني وزير التجارة شهدت جولات ميدانية من السادة المشرفين لمتابعة العمل والتواصل مع الفلاحين و العاملين بالمواقع بوقت واحد لتذليل كافة المعوقات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار