الاقتصادية

التجارة: المباشرة بطبع بطاقات التموين الإلكترونية لمحافظة بغداد

باشرت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية طبع البطاقات الإلكترونية لمحافظة بغداد استعداداً لتحديث البيانات الخاصة بالمواطنين خلال الأيام المقبلة.
  
 
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة، محمد حنون، في حديث للصحيفة الرسمية ، (14 حزيران 2023)، إنه بدأ العمل ضمن تطبيق برنامج “تمويني”، وهو نظام إلكتروني بدلاً من الورقي للحد من الإجراءات الروتينية وعمليات الفساد، إذ بإمكان المواطنين الشطر والنقل والإضافة لحاملي البطاقة الوطنية الموحدة، مشيراً إلى اكتشاف أعداد كبيرة من المسافرين والمتوفين والأسماء المكررة.
 
وأشار إلى مباشرة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية طبع البطاقات الإلكترونية لمحافظة بغداد استعداداً لتحديث البيانات الخاصة بالمواطنين خلال الأيام المقبلة، مع استمرار الملاكات العاملة في الأتمتة والعمل على مدار الساعة لغرض إكمال الطبع والمباشرة بتحديث بيانات العوائل في جميع مناطق العاصمة. 
 
ولفت إلى تحديث الأجهزة لرفع عدد البطاقات التموينية الإلكترونية المطبوعة من 30 ألف بطاقة يومياً إلى 100 ألف بطاقة أو أكثر.
 
ونوه حنون بتشكيل لجنة لعدد من مديري الوزارة وممثل برنامج الغذاء العالمي ووزارة الاتصالات لإعداد  قاعدة بيانات المستفيدين وعمل نسخ احتياط منها تجنباً للتلف ومنعاً لاختراقها.
 
وبين أن محافظة النجف سبق أن بدأت طبع البطاقة الإلكترونية، حيث انتهت من 95 بالمئة من تحديث بيانات المستفيدين، و5 بالمئة منها توقف بسبب عدم مراجعة الأهالي لتحديث بياناتهم، مؤكداً في الوقت ذاته إطلاق الجباية الإلكترونية عبر (زين كاش) لدفع أجور البطاقات التموينية الجديدة.
 
وأضاف أن رقمنة البطاقة الإلكترونية تأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء لاستهداف الطبقات المستفيدة من نظام التموين وتحسين مفرداتها ضمن السقف الزمني المحدد، وقد جرت عمليات التحديث للبطاقة في المثنى وكركوك، ودهوك، وستطبق في البصرة قريبا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار