الاقتصادية

اعتقالات وتعهدات.. التجارة تعلن حصيلة حملة بين الأفران والمخابز

أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، نتائج حملاتها لمتابعة الأفران والمخابز ورصد المخالفين، فيما أكدت اعتقال عدد كبير منهم بسبب عدم الالتزام بأسعار الطحين وكميات الصمون والأرغفة المباعة للمواطنين.
  
 
وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، رياض الموسوي في تصريح للوكالة الرسمية ، (16 أيار 2023)، إن “الدائرة تابعت الأفران والمخابز وأسعار الصمون والخبز المباع للمواطنين في العاصمة بغداد والمحافظات، وقامت بالتنسيق مع المحافظين وأصحاب القرار والجهات الأمنية ومنها مديرية الجريمة المنظمة وجهاز الأمن الوطني لمتابعة هذه الأفران والقيام بجولات ميدانية”.
 
وأضاف الموسوي، أنه “تم اللقاء بأصحاب الأفران والمخابز وحثهم على أن تكون الأسعار مناسبة، مع زيادة عدد الأرغفة والصمون، لكون أسعار الطحين بدأت بالانخفاض كثيراً في الفترة الأخيرة”.
 
ولفت إلى أن “هناك حملة كانت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرصد المخالفين، وتم اعتقال عدد كبير منهم وتسجيل مخالفات عديدة من ضمنها رفع الأسعار، وتم اللقاء مع أعضاء من جمعية الأفران والمخابز وأخذ تعهدات من البعض في فروع المحافظات على الالتزام برفع عدد الكميات من الصمون المباع والأرغفة”.
 
وأكد أن “الحملات مستمرة، إذ تهدف أيضاً للتثقيف والتوعية والمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية وما يفرضه ويمليه القانون لمتابعة مثل هكذا حالات”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار