الاقتصاديةالعربي والدولي

اجتماع لجنة التنسيق العراقية–الأميركية.. ماذا عن سعر الصرف ومكافحة غسيل الأموال؟

بحثت لجنة التنسيق العراقية – الأميركية بشأن اتفاقية الإطار الاستراتيجي، التحديات التي يواجهها الاقتصاد العراقي، فيما جدد الجانب الأميركي دعمه لجهود حماية النظام المصرفي العراقي.
  
 
وجاء في بيان مشتركة للجنة ، أنه “ناقش الجانبان التحديات التي يواجهها الاقتصاد العراقي، بما في ذلك أسواق سعر الصرف الموازية، ورحبت الولايات المتحدة بجهود الحكومة العراقية في سن الإصلاحات الاقتصادية، وأيضاً الإصلاحات في مجال السياسة النقدية، وتحديث القطاع المصرفي والمالي، ومكافحة الفساد، ومنع التلاعب بالنظام المالي- الإجراءات التي من شأنها أن تساعد في تعزيز الآفاق الاقتصادية للعراق، بما في ذلك تعزيز الأسواق المالية وأسواق الصرف”.
 
وأضاف البيان، “جدد الوفد الأمريكي دعمه لجهود العراق المستمرة لبناء القدرات الفنية وتنفيذ المعايير الدولية لحماية النظام المصرفي من الجرائم المالية وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب”.
 
كما أكد الجانبان وفق البيان، “العزم على مواصلة العمل معاً لتحديث النظام المالي في العراق من أجل تحسين أوضاع الشعب العراقي”.
 
وتابع البيان، “وأكد الوفدان الأمريكي والعراقي تطابق وجهات النظر بأن السعي لأجندة طموحة لاستقلال الطاقة أمر ضروري لتحقيق أقصى قدر من الازدهار الاقتصادي للعراق وحماية سيادته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار