الاقتصادية

إرتفاع أسعار الدجاج في السليمانية وقرار حكومي

(( وان – بغداد))
كشف مدير الرقابة التجارية في محافظة السليمانية، ان سعر كيلو الدجاج الان في السوق يقترب من 4 آلاف دينار، وتم اتخاذ القرار المناسب لخفض السعر.
وقال سوران غفور مدير الرقابة التجارية في محافظة السليمانية في تصريح صحفي، ان سعر الدجاج ارتفع بسبب قلة الانتاج وزيادة الطلب من قبل المواطنين، حيث تلقت حقول الدواجن في الفترة السابقة خسائر كبيرة وقسم منها اوقفت الانتاج.
واضاف غفور ان قسما من الدجاج يصدر الى مدن جنوب العراق، لذلك قررنا منع تصدير الدجاج الى خارج اقليم كوردستان، وبهذا يتم انخفاض سعر الدجاج وزيادة العرض.
واشار الى انه وفق قرار صدر في العام 2016، فان سعر الدجاج حتى 3500 دينار طبيعي وتم منع زيادة السعر الى اكثر من ذلك، وان ما هو موجود الان هو قلة الانتاج وزيادة الطلب، مشيرا الى سعر الدجاج سينخفض قريبا.
من جانبه قال ناظم عبد الله نائب رئيس جمعية حقول الدواجن ان القاعات الخاصة بانتاج الدواجن اكثر من 70% منها خالية ولا تنتج الدجاج، بسبب ان اصحابها تلقوا خسائر كبيرة في الفترة الماضية.
واضاف دباغ، ان السعر الحالي في الاسواق مؤقت وبعد عيد نوروز سينخفض السعر، مؤكدا مباشرة قاعات انتاج الدجاج باعمالها وستتم زيادة انتاج الدجاج.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار