منوعات

وزيرة الاتصالات تترأس ورشة تخصصية لكتابة استراتيجية الحد من خطاب الكراهية

ترأست معالي السيدة الوزيرة الدكتورة هيام الياسري الورشة التعريفية الخاصة بالحد من خطاب الكراهية اليوم الاربعاء بحضور ممثلي عدد من المنظمات الاممية والامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء اللجنة المكلفة بكتابة وتنفيذ استراتيجية الحد من خطاب الكراهية،
واكدت السيدة الوزيرة ان اللجنة العليا المشكلة بتوجيه من دولة رئيس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني تعمل على كتابة استراتيجية الحد من خطاب الكراهية واليات تنفيذها والجهات الحكومية والفعاليات المجتمعية التي ستكون معنية بالتنفيذ.
كما اكدت الياسري على اهمية معالجة خطاب الكراهية وماينتج عنه من مشكلات مجتمعية عانى منها العراق خلال الفترات السابقة .
واشارت الى ان اللجنة العليا تتواصل مع المنظمات الاممية ومنظمات المجتمع المدني و الجهات ذات العلاقة ، للاستفادة من مقترحاتهم وآرائهم لاثراء الافكار والرؤى البناءة لكتابة هذه الاستراتيجية وتنفيذها .
وثمن ممثلي المنظمات الاممية ومنظمات المجتمع المدني دور الحكومة العراقية والسيدة الوزيرة واعضاء اللجنة لجهودهم في مجال مكافحة خطاب الكراهية ، وتقديم الدعم المتكامل لتنفيذ هذه الاستراتيجية والتوعية بمخاطر الكراهية وتعزيز قيم التعايش السلمي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...