الثقافية

مديرية شباب الصدر تحتفي بيوم المراة العالمي وتكرم الإعلامية والأدبية جميلة الخزاعي

تحت شعار (المراة ريحانة الحياة وايقونه النجاح)
برعاية محافظة بغداد احتفت مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر شعبة تمكين المراة بمناسبة يوم المراة العالمي وعيد الام
استضافة الإعلامية والأدبية ذات المنجزات المحلية والدولية الاستاذة جميلة الخزاعي
استهل الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم وبعدها القى مدير شباب ورياضة مدينة الصدر السيد حسام الجزائري كلمة بالمناسبة مهنئا ومباركا النساء بيومهن العالمي واكد على اهمية دور المرأة في المجتمع والاسهامات المتميزة للمرأة العراقية في جميع مجالات الحياة، السياسية والاجتماعية والثقافية والعلمية.
بعدها عرض اوبريت جميل عن الام من قبل ثانوية النمارق النموذجية نال اعجاب وتفاعل الجميع
ثم استضيفت الإعلامية والاديبة جميلة الخزاعي في جلسة ادار حوارها الدكتور محمد عمر ايوب
تحدثت القاصة والروائية عن ابرز اعمالها في مجال المسرح والاذاعة وتجربتها الروائية والقصصية لعل أبرزها المجاميع القصصية (قصص من الساتر) و (انا وجدتي واللغه العربية) و(ضفاف النيل) و(فيض الرسول) و(سيدة العراق الاولى) و(بوح النواعير) ( في بيتنا جدتي) وقد حصلت على المركز الاول في مهرجان السفير التاسع في المسرح عن مسرحية الطفل التربوية ( للكذب الوان) والمركز الثاني في مسرحية ( اتخذتك اخا) والجائزة الأولى في مسابقة بوك جارد في جمهورية مصر العربية عن المجموعة القصصية ( فيض من مدرسة الرسول (ص) التي اتخذت من أحاديث الرسول ص موضوعا لها وقلادة الابداع عن قصة ( حاكموا امي) وجوائز عن قصص ( البئر اللعين) و ( انا الأول) و ( مابعد الطلاق).
والعديد من الجوائز على الصعيد المحلي الدولي في مجال الإعلام في كتابة التحقيق الاستقصائي والتقرير .
كما تعد الخزاعي كاتبة للدراما الاذاعية والتلفزيونية والأفلام.
هذا وتحدثت عن الشأن الثقافي العام في العراق من ناحية علاقة الكاتب بالمحيط الاجتماعي.

وتم خلال الجلسة فتح باب الحوار والمناقشات التي اضافت للجميع تجربة فاعلة وقصة نجاح يشار لها بالبنان.. بعدها تم تكريمها من قبل السيد المدير لكونها خير انموذج للمراة العراقية ولاسيما على صعيد مدينة الصدر.
وشمل حفل التكريم توزيع عدد من الشهادات التقديرية والهدايا على عدد من مديرات المدارس لمسيرتهن الحافلة بالعطاء وموظفات المديرية اللاتي عبرن عن شكرهن وامتنانهن لهذه المبادرة والالتفاتة التي تدل على حرص المديرية في دعم المرأة واسنادها وتشجيعها لأخذ مكانتها التي تستحقها في المجتمع.
وقد كان في عرافة الحفل الست سولاف سعدي مسؤولة شعبة الثقافة والفنون واشرفت على النشاط مسؤولة شعبة تمكين المراة الست يسرى جميل.
وقدمت الإعلامية والأدبية جميلة الخزاعي شكرها وامتنانها الكبيرين لهذا التكريم الذي يعكس جليا اهتمامهم بالمبدعين من أبناء الوطن .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار