الثقافية

ريهام سعيد تاريخ من الأزمات يلاحقها

بسبب مخالفتها نص المادة 71 من القانون وتعاقدها مع قناتين بالوقت نفسه، أوقفت نقابة الإعلاميين المصرية مقدمة البرنامج والممثلة ريهام سعيد، وذلك لحين الانتهاء من النظر في الشكاوى المقدمة ضدها.

وجاء قرار إيقاف ريهام سعيد بعد إنهائها التعاقد من قبل من طرفها فقط مع قناة «الشمس» المصرية وتعاقدها مع قناة «هي» في الوقت نفسه، فقد اعتبرت مُخِلّة بالعقد؛ مِمّا أَوجب الإيقاف.

الظهور على شاشتين متنافستين في الوقت نفسه
وتعليقاً على الأزمة، قال نقيب الإعلاميين طارق سعدة، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إنّ ريهام سعيد خالفت نص المادة 71 من قانون النقابة، موضحاً أنّ حيثيات المادة (71) تُلزم الإعلامي الحاصل على تصريح بالظهور على الشاشات بإبلاغ النقابة بانتقاله من محطة إلى أخرى لتوفيق أوضاعه.

يذكر أنّ إيقاف ريهام سعيد ليس المرة الأولى التي تتعرض فيها لقرارات منع الظهور، فخلال عملها بقناة «الحياة» مُنعت لمدة عام في 2019 من الظهور على الشاشات بقرار «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، على خلفية تصريحات عُدت مسيئة لـ«أصحاب الوزن الزائد»، كما أوقفتها نقابة الإعلاميين عام 2018، وقبل ذلك أُوقفت مرتين في عامي 2015 و2017 بسبب مضمون حلقاتها

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...