الثقافية

تحت شعار (الولاية محور القيم) جامعة الفرات الأوسط التقنية تحتفي بعيد الغدير الأغر

النجف: نهاد الربيعي

عيد الغدير هو العيد الذي يحتفي به جميع المسلمين لتجديد الولاء لأمير المؤمنين عليه السلام والثبات على طريقه وهو طريق الحق ، ولهذا العيد أجواء مميزة وإحتفالات متنوعة لأهمية هذا اليوم بحياة الموالين للإمام علي عليه السلام . ومن هنا إحتفت جامعة الفرات الأوسط التقنية برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي وحضور السادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والعلمية وعدد من عمداء تشكيلات الجامعة ومديري الأقسام وجمع من التدريسيين والمنتسبين.

وتضمن الإحتفال تلاوة آي من الذكر الحكيم لقارئ العتبة العلوية المقدسة الدولي السيد هاني الموسوي، تلاها كلمة للسيد رئيس الجامعة قدم فيها التهاني والتبريكات الى مقام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف والى جميع مسلمي العالم وقال: أن عيد الغدير هو عيد الولاية.. عيد الله الأكبر ويوم إكمال الدين وتمام النعمة وتنصيب الإمام علي عليه السلام خليفة للمسلمين بعد رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) وهو أفضل الأعياد كما روي عن رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) أنهُ قَالَ : “يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَفْضَلُ‏ أَعْيَادِ أُمَّتِي‏، وَ هُوَ الْيَوْمُ الَّذِي أَمَرَنِي اللَّهُ تَعَالَى ذِكْرُهُ فِيهِ بِنَصْبِ أَخِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام عَلَماً لِأُمَّتِي يَهْتَدُونَ بِهِ مِنْ بَعْدِي، وَ هُوَ الْيَوْمُ الَّذِي أَكْمَلَ اللَّهُ فِيهِ الدِّينَ، وَ أَتَمَّ عَلَى أُمَّتِي فِيهِ النِّعْمَةَ، وَ رَضِيَ لَهُمُ الْإِسْلَامَ دِينا …” وكما وقال رسول الله في غدير خم ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعادي من عاداه وأنصر من نصره وأخذل من خذله ) ، وتابع الزبيدي في كلمته الحديث عن حياة الأمام علي عليه السلام ومناقبه وسيرته العطرة.

كما تضمن الحفل الذي نظمته شعبة شؤون المرأة بالتعاون مع قسمي النشاطات الطلابية والإعلام والإتصال الحكومي تكريم وحدات شون المرأة في المعاهد والكليات التابعة لها تقديراً لمشاركتهم المتميزة في المسابقة المعدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للفترة من 5/2 لغاية 2024/6/11 والذي احتلت فيها الجامعة المركز الثاني.

وياتي هذا التكريم ضمن جهود الجامعة المستمرة لدعم المرأة وتشجيعها على المشاركة الفعالة في الأنشطة الاكاديمية والمجتمعية .

وفي كلمتها السيدة مسؤولة شعبة شؤون المرأة السيدة اخلاص رزاق نهام قدمت شكرها العالي للسيد رئيس الجامعة لرعايته واهتمامه بتحقيق اهداف الإستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية المعدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للسنوات 2020-2030 وأكدت مواصلة العمل بجد لتحقيق المزيد من النجاحات.

فيما تخلل الحفل توزيع درع التميز وشهادات التقدير على المشاركين واختتمت الاحتفالية بفقرات فنية وثقافية متنوعة بمشاركة فرقة الانشاد التابعة للعتبة العلوية المقدسة وروضة احباب الكفيل من معهد القران الكريم النسوي التابع للعتبة العباسية المقدسة وتوزيع الهدايا و تكريم لعدد من الايتام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار