العربي والدولي

واشنطن: حريصون على عدم انجرار العراق لأتون التوترات في المنطقة

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأميركية، إليزابيث ستكني، أن الولايات المتحدة حريصة على عدم انجرار العراق إلى “أتون التوترات” في المنطقة.

وأبلغت ستكني وكالة أنباء العالم العربي (AWP)، اليوم الاثنين، “خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى البيت الأبيض (هذا الشهر)، اغتنم الرئيس جو بايدن الفرصة لمناقشة كيفية مواصلة العمل لنزع فتيل التوترات الإقليمية وضمان عدم انجرار العراق إلى أتون هذه التوترات”.

وأضافت “هذا العمل متواصل مع رئيس الوزراء العراقي ونتطلع لدوره في هذا المجال. والعراق يشكل أهمية مركزية لاستقرار المنطقة”.

وقالت ستكني إن “الولايات المتحدة اتفقت مع العراق في شهر آب من العام الماضي على إجراء مناقشات حول كيفية انتقال مهمة التحالف إلى علاقة أمنية ثنائية دائمة، بهدف ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش.

كما أضافت، ان “هذا التحول هو محور تركيز اللجنة العسكرية العليا بين الولايات المتحدة والعراق، والتي بدأت محادثات على مستوى العمل في يناير من هذا العام. وما زالت مناقشات فرق عمل هذه اللجنة مستمرة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الشركـة العامـة للمنتوجـات الغذائيـة تُنتـج الصابـون الصلـب بنوعيـات وأسعـار مُنافسـة وتطرحـهُ فـي أ... ملك الأردن عبد الله الثاني معزيا: نتضامن مع الأشقاء في ايران بهذا الظرف الصعب ارتفاع أسعار خامي نفط البصرة "الثقيل والمتوسط" بشكل طفيف مع ارتفاع اسعار النفط العالمي-عاجــــــــــ... الحكومة العراقية تعلن الحداد العام في جميع أنحاء العراق ليوم واحد غداً الثلاثاء بوفاة الرئيس الإيران... شرطة بغداد الرصافة: القبض على شخصين لقيامهما بإطلاق النار على أحد المواطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي وزارة الخارجية العراقية تعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهما في حادث تحطم الطائرة 'العقل الجمعي الالكتروني'.. وزعزعة الوعي السياسي المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بعنصر ارهابي واثنين من تجار المخدرات في بغداد