الثقافيةالعربي والدولي

مهارة استخدام ’شات جي بي تي’ ضرورة لكل سيرة ذاتة في المستقبل

 
أكدت دراسة حديثة أن الخبرة في استخدام روبوت المحادثة “شات جي بي تي” (ChatGPT) ستعزز فرصة المستخدمين في الحصول على وظيفة.
  
 
وأفاد تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر” “Business Insider” بأن باحثين من مركز “ريزومي بيلدر” المتخصص في سوق العمل أجروا استبياناً على 1187 من قادة الأعمال من رؤساء تنفيذيين ومديرين ومالكين وشركاء، فخلصوا إلى أن 91 في المئة من أولئك يتطلّعون إلى توظيف من لديهم خبرة في استخدام “شات جي بي تي”، “بشكل عاجل للغاية” أو “بشكل عاجل إلى حدّ ما”، باعتبار أن هذه المهارات يمكن أن تجلب ميزة تنافسيّة لشركاتهم.
 
كذلك يعتبر المشاركون في الاستبيان أن روبوت “شات جي بي تي” الذي أطلقته شركة “أوبن إي آي” يمكن أن يساعد على تعزيز الإنتاجية، وتوفير الوقت والموارد، وزيادة الدّعم الإبداعي والتقني، وتعزيز سمعة الشركة.
 
وقال ستايسي هالر كبير المستشارين المهنيين في ريزومي بيلدر، إن “مع عدم توفّر هذه الخبرة على نطاق واسع حتى الآن في سوق التوظيف، فإنّ المرشح الذي يتمتع بمهارات التعامل مع “شات جي بي تي” والذكاء الاصطناعي سيكون مطلوباً بشدّة من الشركات الكبرى، نظراً إلى أنّ هذه التقنية لا تزال جديدة، فهناك سباق لجلب موظفين بهذه المهارة حتى تظلّ الشركة في الطليعة، ويبدو أن الشركات مستعدّة للدفع مقابل ذلك”.
 
وكشف الاستطلاع أن أقسام هندسة البرمجيات، تليها خدمة العملاء والموارد البشرية والتسويق، في مقدمة الأقسام التي تتطلع إلى توظيف أولئك الذين يتمتعون بخبرة التعامل مع “شات جي بي تي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...