العربي والدولي

مصر.. طبيب أورام يكشف دور فنجان القهوة في الوقاية من السرطان

أكد الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى سرطان الثدي بالمعهد القومي للأورام في مصر، أن كوب القهوة اليومي قد يكون وسيلة قوية لمحاربة السرطان، مشيرا إلى عدد من الفوائد التي يقدمها كوب القهوة في محاربة السرطان، والتي تأتي على النحو التالي:
 
  
 
كيف تحمي القهوة من الإصابة بالسرطان؟
– ⁧تم تحديد عدة مركبات مهمّة في القهوة، مثل المضادات الأكسدة والبوليفينولات والكافيين، والتى ثبت ارتباطها بالوقاية من السرطان، لافتًا إلى أن هذه المركبات تعمل كجنود قويّة، تحمي الخلايا من الجذور الحرة الضارة وتقلل الالتهابات؛ وهي عوامل رئيسية في تطوّر السرطان⁩.
⁧ ⁩
– ⁧هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، وهو واحد من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وخطورة حول العالم، حيث يشير بعض الباحثين إلى أن الاستهلاك المنتظم للقهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة تصل إلى 40٪⁩.
⁧ ⁩
– ⁧ربطت الدراسات أيضًا بين القهوة وتقليل خطر سرطان القولون والمستقيم، فالمواد المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة قد تساعد في حماية القولون من خلال تعزيز صحة الجهاز الهضمي وكبح نمو خلايا السرطان⁩.
⁧ ⁩ 
⁧القهوة ليست حلا سحريا للوقاية من السرطان⁩
⁧وشدد على أن القهوة لا تُعتبر أداة سحرية للشفاء، كما أن النتائج قد تختلف بين الأفراد، لافتًا إلى أن العوامل النمطية، الوراثية والصحية العامة تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من السرطان أيضًا⁩.
⁧ ⁩
⁧وأضاف أنه على الرغم من الفوائد المحتملة للقهوة في الوقاية من السرطان، إلا أن الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن أمر لا يمكن تجاهله، كما أن ممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية، وإجراء فحوصات دورية مع الطبيب لا غنى عنها للحفاظ على صحتكم العامة⁩.
⁧ ⁩

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...