العربي والدولي

شرق’: اجتماع أوروبي مرتقب وقرارات محتملة ضد طهران

تساءلت صحيفة “شرق” عما سيخرج به اجتماع الدول الأوروبية، اليوم الخميس، لمناقشة موضوع انتهاك إيران لقرار مجلس الأمن رقم 2231 حول برنامجها النووي.
  
 
وقالت إن البعض يراه “اجتماعا ضد إيران بامتياز”، موضحة أنه وقبل انعقاد هذا الاجتماع قامت وسائل الإعلام الغربية بالتمهيد للخروج بقرار ضد طهران.
 
وذكرت الصحيفة أن بعض المراقبين يعتقدون بأن الدول الأوروبية ستمدد قرار حظر بيع الأسلحة، والذي من المقرر أن ينتهي أمده في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
 
وأوضحت الصحيفة أن الدول الأوروبية تذكر 3 أسباب تدفعها لهذا القرار، هي كالتالي: “دعم إيران العسكري لروسيا في عدوانها على أوكرانيا، واحتمالية استيراد طهران صواريخ باليستية من موسكو، وانتهاك بنود الاتفاق النووي”.
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...