العربي والدولي

زلزال بقوة 6.1 يضرب غرب اليابان

((وان_متابعة))

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر غربي اليابان، اليوم الاثنين، ما ادى إلى إصابة خمسة اشخاص والحاق اضرار بالمباني، بينما حذر مسؤولون من هزات اقوى قد تحدث في الأيام المقبلة.

وذكرت وسائل اعلام يابانية، نقلا عن الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية، إن “الزلزال قد وقعت في الساعة 1:32 صباحا بالتوقيت المحلي (16:32 بتوقيت غرينتش)، وتحدد مركزها عند ملتقى دائرة عرض 35.2 درجة شمالا وخط طول 132.6 درجة شرقا على عمق 10 كم”.

وكانت قوة الهزة قد قدرت في البداية بـ5.8 درجة، متجاوزة 5 درجات في مدينة أودا غربي محافظة شيمين، وكانت أقل من 5 درجات في بعض مناطق المحافظة بحسب مقياس الزلازل الياباني المؤلف من 7 درجات.

وشهدت بعض مناطق المدينة انقطاعا في التيار الكهربائي وإمدادات المياه، ما حدا بالحكومة المحلية إلى الاستغاثة بقوات الدفاع الذاتي لتوفير المساعدة.

وتسبب الزلزال ببعض الشقوق في الأبنية والطرق، وفقا لتقارير محلية، لكنه لم يؤثر على عمل مفاعلات الطاقة النووية في المنطقة ولم يصدر أي تحذير من أمواج مد.

وقال المسؤول في الوكالة توشيوكي ماتسوموري في مؤتمر صحافي “نطلب من المناطق التي تشهد هزات ارضية قوية أن تلتزم الحذر خلال الأسبوع إذ أن زلازل تزيد قوتها على خمس درجات يمكن أن تحدث مجددا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد