العربي والدولي

روسيا تدعو مجلس الأمن الدولي للنظر في مسألة فرض عقوبات ضد إسرائيل

صرح المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، بأن روسيا ترى أنه يتعين على مجلس الأمن الدولي أن ينظر بشكل عاجل في مسألة فرض عقوبات على إسرائيل، لعدم امتثالها لقرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال شهر رمضان الماضي.
وقال نيبينزيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن: “نذكركم مرة أخرى، عدم الامتثال لقرارات مجلس الأمن الإلزامية يجب أن يؤدي إلى فرض عقوبات على المخالفين، ونعتقد أن المجلس يجب أن ينظر في هذه القضية دون تأخير”.
وأشار نيبينزيا إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728، الذي طالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال شهر رمضان الماضي، لم يتم تنفيذه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ملك الأردن عبد الله الثاني معزيا: نتضامن مع الأشقاء في ايران بهذا الظرف الصعب ارتفاع أسعار خامي نفط البصرة "الثقيل والمتوسط" بشكل طفيف مع ارتفاع اسعار النفط العالمي-عاجــــــــــ... الحكومة العراقية تعلن الحداد العام في جميع أنحاء العراق ليوم واحد غداً الثلاثاء بوفاة الرئيس الإيران... شرطة بغداد الرصافة: القبض على شخصين لقيامهما بإطلاق النار على أحد المواطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي وزارة الخارجية العراقية تعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهما في حادث تحطم الطائرة 'العقل الجمعي الالكتروني'.. وزعزعة الوعي السياسي المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بعنصر ارهابي واثنين من تجار المخدرات في بغداد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل رئيس إدارة تقنية المعلومات في جامعة السلطان قابوس سلطنة عمان