العربي والدولي

دول عربية تسعى لامتلاك روبوتات قاتلة

((وان_متابعة))

تشعر مجموعات من العلماء من نحو 30 دولة، بالخوف من صناعة روبوتات قاتلة خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لما نشرته صحيفة “الغارديان”، تسعى شركة “هانهوا سيستمز” للصناعات الدفاعية، لإنتاج روبوتات قتالية متكاملة.

وقال توبي والش، منظم حملة للتنديد ومقاطعة شركة هانهوا: ” هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن القيام بها باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنقاذ الأرواح حتى في المجال العسكري، ولكن الإعلان بشكل صريح أن الهدف هو تطوير أسلحة مستقلة ذاتيا يثير الكثير من القلق والخوف”.

ودعت أكثر من 20 دولة إلى فرض حظر كامل على الروبوتات القاتلة، حيث يثير استخدام الذكاء الاصطناعي في الجيوش حول العالم مخاوف من وضع مشابه لفيلم The Terminator.

وتعد شركة “هانهوا” من أكبر مصنعي الأسلحة في كوريا الجنوبية، وتقوم بتصنيع الذخائر العنقودية المحظورة في 120 دولة.

وتقوم الشركة بتصنيع روبوت قتالي قادر على اكتشاف الأهداف على بعد يصل إلى ثلاثة كيلومترات، كما زعمت الصحيفة أنه من ضمن زبائن الشركة الساعين لشراء الروبوت الذي تمت تجربته على الحدود مع كوريا الشمالية، دول عربية على من بينها الإمارات وقطر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد