العربي والدولي

خلال استقباله رئيس برلمان أمريكا اللاتينية في المغرب.. “العسومي”: التحديات المشتركة تفرض تعزيز التعاون بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية

عقد معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، جلسة مباحثات مع رئيس برلمان أمريكا اللاتينية السيد “رولاندو غونثاليس باتريثيو”، حيث تصدرت القضية الفلسطينية وجرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الإحتلال في قطاع غزة المناقشات بين الجانبين.

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس البرلمان العربي في المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب-جنوب، الذي عقد بالعاصمة المغربية الرباط تحت عنوان “دور البرلمانات الوطنية والاتحادات البرلمانية في أفريقيا والعالم العربي ومنطقة أمريكا اللاتينية في تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتحقيق التكامل والاندماج والتنمية المشتركة”.

وخلال اللقاء، أكد “العسومي” حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية بما يخدم المصالح المشترك للجانبين خاصة على صعيد العلاقات البرلمانية ، مثمنا في هذا الإطار مواقف بعض دول أمريكا اللاتينية الداعمة للقضايا العربية في المحافل الدولية، خاصة القضية الفلسطينية التي تحتاج الأن إلى دعم أصحاب الضمائر الحية التي لاتستطيع السكوت عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة وعمليات التهجير القسري .

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن ترحيبه بتعزيز العلاقات مع برلمان دول أمريكا اللاتينية في ظل القواسم المشتركة التي تجمع بين الشعبين العربي واللاتيني، والتي تمثل مرتكز أساسي لدفع العلاقات بين الجانبين لآفاق ارحب وأوسع، خاصة وأن الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية تعاني من تحديات اقتصادية مشتركة تتطلب تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات وعلى كافة المستويات.

ومن جانبه أعرب رئيس برلمان امريكا اللاتينية عن تقديره للجهود التي يبذلها البرلمان العربي برئاسة معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، لتعزيز العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية من خلال سعيه لتطوير آليات الدبلوماسية البرلمانية التي تخدم الشعبين العربي واللاتيني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد