الثقافيةالعربي والدولي

تحذير من شحن الهواتف الذكية فى فندق أو مطار.. إليك السبب

 
يحتاج هاتفك الذكي إعادة الشحن أحيانًا، ولعل الأضواء الساطعة في صالة المطار هي المكان المثالي لفتح هاتفك لشحنه، لكن في حين أن نقطة شحن USB في مطار أو فندق قد تبدو موثوقة، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أصدر تحذيرًا لجميع مستخدمي الهواتف الذكية لتجنب استخدامها، حيث اكتشف المتسللون طريقة لتحميلهم بالفيروسات.
  
 
نشر جهاز المخابرات والأمن في الولايات المتحدة الرسالة عبر حسابه الرسمي في دنفر على تويتر، والتي نصت على: تجنب استخدام محطات الشحن المجانية في المطارات والفنادق ومراكز التسوق، واكتشف الفاعلون السيئون طرقًا لاستخدام منافذ USB العامة لإدخال البرامج الضارة وبرامج المراقبة على الأجهزة.
 
نصحت التغريدة بعد ذلك الأشخاص بحمل الشاحن الخاص بهم وسلك USB لتوصيله بمأخذ كهربائي بدلاً من ذلك، حيث إنه بمجرد توصيل هاتفك بمنفذ USB الموجود في المطار، يمكن للقراصنة إرسال برامج ضارة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم إلى أجهزة محطة الشحن.
 
وقد يؤدي ذلك بعد ذلك إلى قفل هاتفك أو تعطيله ويمكن اختراق بياناتك الخاصة، وهذا يعني بشكل أساسي أن محطات الشحن أصبحت مركزًا لتوزيع الفيروسات.
 
حذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أيضًا من هذه الممارسة في الماضي، مدعيةً أن مجرمي الإنترنت يتركون كابلات USB المصابة موصولة في المنافذ على أمل أن يستخدمها شخص ما.
 
إذا قمت بتوصيل هاتفك بمنفذ شحن USB، فتأكد من أنك لا توافق على مشاركة بياناتك عندما يُطلب منك ذلك عبر نافذة منبثقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...