العربي والدولي

تحذيرات من غزو عناكب غير معروفة لبريطانيا

حذر خبراء في المملكة المتحدة من غزو أنواع غريبة وغير معروفة من العناكب التي لديه القدرة على القفز للبلاد.

وأفاد موقع ميرور بأنه تم اكتشاف عناكب قافزة صغيرة، بالإضافة إلى 500 نوع آخر، كجزء من مسح للطبيعة جرى العام الماضي في حرم بنرين بجامعة إكستر في كورنوال.
وصدر تحذير من الغزو بعد اكتشاف أنواع غريبة من العناكب “القافزة” التي لم يسبق لها مثيل في المملكة المتحدة.
أحد هذه الأنواع الغريبة يمكنه القيام بقفزات مذهلة عندما ينقض على فرائسه أو يحاول الهروب من الخطر، وهو مرتبطة بأنواع أخرى من منطقة البحر الكاريبي.
ويعتقد الخبراء أن تلك الأنواع وصلت إلى المملكة المتحدة على نباتات مستوردة، لكنهم يرجحون أن هذا النوع الغريب لا يقتصر وجوده على المنطقة، وتم إرسالها إلى ديمتري لوجونوف، خبير العناكب القافزة في متحف مانشستر.
ولفتت ميرور إلى أن هذه الأنواع لم يتم رؤيتها إلا في كورنوال وليس في أي مكان آخر في العالم.
من جانبه قال فينلي هاتشينسون، طالب بكالوريوس في علم الأحياء وعلم البيئة بجامعة إكستر: “لم أر شيئًا مثلهم من قبل، لذا خرج “تايلان بيري” خبير العناكب ووجد المزيد منها في وقت لاحق من نفس اليوم، وقمنا أنا وهو بجمع المزيد من أشجار السرخس بالقرب من شارع لايم في الحرم الجامعي بعد أسبوعين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024 . الحكومة العراقية تعزي بوفاة الشيخ علي الكوراني: قضى سنين حياته في التبليغ الإسلامي وأبحاثه وتحقيقاته... بعد 13 عامًا من الاحتجاز.. محكمة بريطانية تنظر غدًا في تسليم أسانج لأمريكا وزير النفط يؤكد لوفد البنك الدولي أهمية مبادرة الشفافية (EITI) والدور الفعال لها في تحسين الحوكمة و... الأعرجي يستقبل الممثل الدائم لجمهورية العراق في منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو ) رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يحضر المهرجان الشعري السنوي الظلم ظلمات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية اعلن عن موعد اجراء التعداد التجريبي..وزير التخطيط: ملتزمون بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل، والتعداد ا... الدولار.. هيئة الحج تطالب البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج